تُلاحقه شكاية قائد واعتقل.. الاعتداء على شاب حُرم من مكانه للبيع بسوق البيار بآسفي

 تُلاحقه شكاية قائد واعتقل.. الاعتداء على شاب حُرم من مكانه للبيع بسوق البيار بآسفي

الجهة24- آسفي

تعرضَ شاب ظل يحتج في الآونة الأخيرة، ضد الجمعية المسيرة لسوق البيار للمتلاشيات بسبب حرمانه من مكان مزاولة تجارته متهما مكتبها بالتلاعب في لوائح المستفيدين، -تعرضَ- لاعتداء خطير الأحد الماضي، نتج عنه كسر على مستوى الوجه من طرف أحد الأشخاص بالسوق المذكور.

ونقل سفيان الحيل على وجه السرعة لمستشفى محمد الخامس لإجراء الفحوصات، فيما أكد في تصريح لموقع “الجهة24” أن الشخص افتعل معه  مشادات حول كرسي بلاستيكي بسوق البيار، قبل أن يُخرج سكين من الحجم الكبير وينهال عليه بالضرب مستعملا قبضة السكين الخلفية، مما تسبب له في كدمات وجروح واحتمال إصابة شبكة العين.

وسجل سفيان الحيل شكاية تعرضه للاعتداء في محضر رسمي لدى الضابطة القضائية، في انتظار أن تجري السلطات الأمنية ابحاثها في النازلة، فيما لم يخفي سفيان الحيال أن يكون الاعتداء وراءه نزعة انتقام بسبب نشاطه الحقوقي ورفضه لممارسات الزبونية والفساد داخل السوق.

ورافق افتتاح سوق السلام للبيار للمتلاشيات جنوب مدينة آسفي، والذي تشرف عليه جمعية الاشعاع لبائعي المتلاشيات، جدلا واتهامات بالتلاعب في لوائح المستفيدين من أماكن البيع المخصصة، وإغراق اللوائح المستفيدين بأسماء أشخاص غرباء فيما تم إقصاء البائعين الأصليين.

ووضع قائد المحلقة الإدارية الحادية عشر بحي كاوكي، شكاية لدى النيابة العامة بآسفي ضد الناشط المذكور وجاء في شكاية القائد الموجهة ضد سفيان الحيل، إنه تعرضَ للسب والشتم اثناء مزاولة مهنته من قبله.

وكشفَ المتحدث ذاته أن الجمعية راكمت اختلالات وتدابير غير قانونية، من أبرزها تسجيل اشخاص غرباء على التجار والسوق للاستفادة من الأماكن الشاغرة، وأنه أحد ضحايا هذه التلاعبات، مبرزا أنه عوض أن يتم إنصافه، يُحاولون سجنه وتلفيق أي اتهام له.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا