بعد مصرع عامل في منشأة الـOCP.. تنسيق نقابي يدعو لتحسين شروط السلامة واتخاذ تدابير فورية

 بعد مصرع عامل في منشأة الـOCP.. تنسيق نقابي يدعو لتحسين شروط السلامة واتخاذ تدابير فورية

تواجه صناعة الفوسفات في المجمع تحديات كبيرة فيما يتعلق بسلامة العمل والصحة المهنية. بعد الأحداث الأخيرة التي تضمنت حوادث عمل مأساوية، دعت أربع نقابات فوسفاطية إلى إصلاح جذري لظروف العمل والالتزام بمعايير السلامة.

وردت الدعوة في بيان صدر عن الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط، والنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط، والنقابة الوطنية للفوسفاط، والنقابة الديموقراطية للفوسفاطيين. حيث أعربت هذه النقابات عن استيائها من التدهور المستمر في الصحة وسلامة العمل في معظم المراكز الفوسفاطية.

يأتي هذا الاستياء النقابي نتيجة للظروف الصعبة التي يواجهها عمال الفوسفاط وعمال المناولة، حيث تسببت الضغوط النفسية والظروف العملية السيئة في وقوع حوادث عمل متكررة. على الرغم من التحذيرات العديدة والتدخلات من مندوبي حفظ الصحة والسلامة، فإن الحوادث لا زالت تتوالى بشكل مأساوي.

تم التأكيد في البيان على ضرورة معالجة هذا الوضع المتسم بالخطورة وتحسين شروط السلامة والصحة المهنية. لهذا دعت النقابات المشار اليها أعلاه الإدارة المحلية والعامة إلى تحمل مسؤوليتها في هذا الصدد وتنفيذ تدابير فورية للحفاظ على سلامة العمال في هذا القطاع الحيوي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البيان صدر بعد وفاة العامل الفوسفاطي “محسن كنداري” الذي فقد حياته أثناء أداء واجبه المهني اثر تعرضه لصعقة كهربائية اثناء مزاولة عمله يوم الجمعة 22 شنتبر 2023 بمديرية الانبوب الناقل مركز خرييكة.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا