تقرير إخباري لموقع “الجهة24” يُحرك السلطات والـOCP في خريبكة لإعادة الشروع في بدء الأشغال بالمنجم الأخضر

 تقرير إخباري لموقع “الجهة24” يُحرك السلطات والـOCP في خريبكة لإعادة الشروع في بدء الأشغال بالمنجم الأخضر

الجهة24- خريبكة

علم موقع “الجهة24” أن تعليمات أعطيت لإعادة الشروع في استكمال الأشغال المتوقفة بمشروع المنجم الأخضر في خريبكة. وكان موقع “الجهة24” نشر تقرير إخباري حول اختفاء هذا المشروع توقفه بصفة نهائية منذ أن دشنه الملك محمد السادس عام 2007، وتعثر كليا منذ 2019.

وعاينَ موقع “الجهة24” يوم الخميس 01 يونيو، تنصيب لافتات الشركات المشرفة على المشروع، ووضع بعض الآليات وقدوم العشرات من المستخدمين.

وفي عام 2007، استبشرت الساكنة الخريبكية خيرا لخبر إعطاء الملك محمد السادس الإنطلاقة مشروع المنجم الأخضر، متعدد الفضاءات ومتنوع الخدمات بيئية وسياحية وترفيهية، لكن إلى حدود الساعة وبعد مرور 16 سنة، لم يظهر بعد أي أثر لهذا المشروع ولا لخدماته، مما اثار تساؤلات حول ظروف اقبار هذا المشروع، والذي كان عبارة عن قرى سياحية وحدائق ومساحات ترفيهية ومواقع سكنية ومتحف لمناجم الفوسفاط.

وقام الملك محمد السادس، شهر شتنبر من سنة 2007، بزيارة إلى مدينة خريبكة من أجل إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة “المنجم الأخضر”، على مساحة 294 هكتارا بالمدار الحضري، بكلفة مالية تقارب المليار و500 مليون درهم، حيث سطّر القائمون على المشروع حينها هدفا عاما للمشروع، تمثل في “إعادة التأهيل المستمر للمنشآت المنجمية القديمة للمكتب الشريف للفوسفاط، وتشجيع التنمية البيئية والاقتصادية والاجتماعية لمدينة خريبكة ونواحيها، والارتقاء بالنشاط الثقافي بها”.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا