الانتخابات الجزئية لآسفي.. “الجهة24” تكشف ثاني حالة لسيد متوفي وضع أسمه ضمن من أدلوا بأصواتهم في الانتخابات

 الانتخابات الجزئية لآسفي.. “الجهة24” تكشف ثاني حالة لسيد متوفي وضع أسمه ضمن من أدلوا بأصواتهم في الانتخابات

الجهة24- آسفي

يبدو أن أصوات الموتى في الانتخابات الجزئية لآسفي، لا تكون فرادى، إذ بعدما تبينَ وجود إسم سيدة توفيت وتم تضمين أسمها في مكتب التصويت رقم 04 بمركز الاقتراع قيادة دار سي عيسى إقليم آسفي، حصل موقع “الجهة24” عن شهادة وفاة أخرى لسيد، توفي في 28 من فبراير سنة 2023 وجرى تضمين اسمه في محضر التصويت الخاص بالانتخابات الجزئية الأخيرة التي أجريت في 07 من أبريل الماضي.

وتم تضمين إسم المتوفى “ادريس.ا” بنفس الدائرة ومكتب التصويت رقم 04 بقيادة دار سي عيسى، والذي بات يُطلق عليه “مكتب تصويت الموتى” نظرا لتضمينه عددا من أصوات الموتى، وهوَ الشيء الذي اثار ذهول واستغراب مراقبين وحقوقيين.

وبلغَ عدد الناخبين والناخبات في مكتب التصويت رقم 04 بمركزية دار سي عيسى، 497 مواطنا، ويُشتبه في أنها أصوات تتضمن اسماء موتى، فيما لم ينتظر مراقبين وحقوقيين أن تتدخل عمالة آسفي والنيابة العامة لفتح تحقيق مع المشرفين عن مركز الاقتراع هذا.

وفاز مرشح حزب “البام”، رشيد بوكطاية، بهذه الانتخابات الجزئية وتحصل على أصوات عددها 28044 صوتا، و حصل التهامي المسقي على 8347 صوتا، متبوعا بمرشح الحزب المغربي الحر المهدي بركات بــ 322 صوتا، ثم مرشح حزب العمل محمد الجباري بــ 293 صوتا، ومرشح البيئة والتنمية المستدامة عبد الرحمان الجعفري بــ 133 صوتا.

وتنافس على المقعد الشاغر بالدائرة الانتخابية المحلية آسفي، كل من حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاتحاد الدستوري، و الحزب المغربي الحر ، وحزب العمل، البيئة والتنمية المستدامة.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا