ليس للفظاعة حدود.. اغتصاب رضيعة تبلغ 6 أشهر بمراكش

 ليس للفظاعة حدود.. اغتصاب رضيعة تبلغ 6 أشهر بمراكش

الجهة24- مراكش

جريمة مروعة كشف عنها فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمنارة فرع مراكش، تتعلق باغتصاب رضيعة في شهرها السادس بدوار الكدية بمراكش، من طرف شخص متزوج وأب لثلاثة أطفال.

وأفاد بلاغ للجمعية توصل موقع “الجهة24” بنسخة منه أن الحادث البشع وقعَ يوم الجمعة 19 ماري الجاري، مشيرًا إلى أن ما حدث جريمة لا يمكن وصفها إلا بالوحشية والهمجية والإنتهاك الجسيم لحقوق الانسان وأنها جريمة لا تقل عن مصادرة الحق في حياة بشاعة.

وفي هذا الصدد، استحضرت الجمعية عددا من رسائلها ومناشداتها وبياناتها حول تواثر العنف والاغتصاب والاستغلال الجنسي للأطفال والطفلات، وأشارت إلى ان ذلك يحدث أمام إصرار القضاء على إصدار الأحكام المخففة التي تمكن الجناة من الإفلات من العقاب المستحق”.

وأعلن المصدر الحقوقي عن دعمه لوالد الضحية، واستعداده بكل الوسائل المشروعة بما فيها حقها في الانتصاف القضائي ومؤازرتها أمام القضاء، وحملت المسؤولية للدولة والقضاء في جرائم الاغتصاب وكل الانتهاكات المتعلقة بالعنف والاستغلال الجنسي للأطفال، بسب تساهلها مع مرتكبي هذه الانتهاكات والجرائم.

ودعت الجمعية إلى تغيير جذري للقانون الجنائي عبر اعتبار البيدوفيليا وكل أشكال العنف الجنسي ضد الطفلات والاطفال جرائم تتطلب أقصى درجات من العقاب؛ وأكدت عن مطلبها القاضي بمطابقة القوانين المحلية مع الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية ذات الصلة بحماية حقوق الطفل، ووضع مدونة لحقوق الطفل منسجمة والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا