وزارة الداخلية تمنح مجلس كموش 100 مليون سنتيم لإجراء دراسة فورية لمنطقة رأس الأفعى المهددة بالسقوط لإعادة تأهيلها

 وزارة الداخلية تمنح مجلس كموش 100 مليون سنتيم لإجراء دراسة فورية لمنطقة رأس الأفعى المهددة بالسقوط لإعادة تأهيلها

الجهة24- آسفي

أشرت وزارة الداخلية، من خلال المديرية المركزية خاصة بتدبير المخاطر national risk officer، عن منحة 100 مليون سنتيم لفائدة مجلس الإستقلالي نور الدين كموش، بهدف إجراء دراسة بشكل عاجل لمنطقة “رأس الأفعى” المطلة على البحر، والتي باتت تتساقط الصخور الضخمة منها مُهددة زوار المنطقة.

وبعد الإصلاحات الطفيفة والتزينية التي طرأت على منطقة رأس الأفعى وأشرف عليها المجلس الإقليمي لآسفي بتتبع من عامل الإقليم، والتي جعلت المنطقة، محطة جذب ورواج، طفت إلى السطح مخاوف عدة، من أن تتساقط الصخور الضخمة، وهي ما حدث فعلا في أخر موسم شتاء مما اضطر السلطات إلى إغلاق بعض المنافذ ووضع إشارات تحذير.

وعلم موقع “الجهة24” من مصادره، أن كموش استدعي في الآونة الأخيرة لاجتماع بوزارة الداخلية قصد التأشير على هذه المنحة المخصصة للقيام بإطلاق طلب عروض إجراء دراسة عميقة للمنطقة وصخورها.

وفي زيارته الأخيرة، قال نزار بركة، وزير التجهيز والماء، للمسؤولين الترابين والمنتخبين بآسفي، بأنه باتَ من الضروري إشراك وزارته في إعداد دفتر التحملات الخاص بإطلاق هذه الدراسة، وبعدها الشروع في إعادة تأهيل المنطقة، والذي سيمتد تطويرها وجعلها منطقة جذب سياحي، إلى حدود إقامة عامل الإقليم، على امتداد الشريط الساحلي بداءً من شاطئ مدينة آسفي.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا