مزور: الحكومة خصصت 14 مليار درهم للحوار الاجتماعي ورفعت الحد الأدنى للأجور لـ3500 درهم.. وبرلمانية ترد:وعودكم مجرد كلام

 مزور: الحكومة خصصت 14 مليار درهم للحوار الاجتماعي ورفعت الحد الأدنى للأجور لـ3500 درهم.. وبرلمانية ترد:وعودكم مجرد كلام

الجهة24- أيوب الهداجي

وجهت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية فريدة خنيتي سؤالا شفهيا لغيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الادارة، حول مآل التزامات الحكومة للزيادة في أجور الموظفين.

وقالت مزور في معرض ردها على السؤال، في جلسة المساءلة الشهرية لمجلس النواب يوم الاثنين 26 يونيو، إن الحكومة إتخدت اجراءات مهمة لأجل تحسن القدرة الشرائية، في إطار الحوار الاجتماعي الذي رصدت له ميزانية بأزيد من 14 مليار درهم، حيث ثم الرفع من الحد الادنى للاجور لـ 3500 درهم مع حذف السلم 7 بالنسبة للموظفين المنتمين لهيئة المساعدين الاداريين والتقنيين، إضافة إلى قطاعات أخرى كالتعليم والتعليم العالي والصحة والذي يمثل عدد الموظفين بهم 70 في المائة من الموظفين بالمغرب، حيث تم مراجعة انظمة الترقي والزيادة في الأجور وسنعكف على تعديلات اخرى” بحسب الوزيرة.

وعقبت خنيتي على جواب الوزيرة، بقولها أن الحكومة ليس لها القدرة على الايفاء بالوعود خصوصا تلك المبرمة مع النقابات الاكثر تمثيلية، في غياب لإجراءت تحمي القدرة الشرائية للمواطن، مضيفة ما جدوى الحوار الاجتماعي أن كان يفتقد للتفعيل .

وقالت المتحدثة انه لحدود الساعة لا وجود لإصلاح لقانون الوظيفة العمومية ، وتحفيزات للموظفين بالمناطق النائية والزيادة في الاجور، وحذرت المتحدثة من أي اجراء حكومي يمس بصندوق التقاعد على حساب الموظفين والاجراء .

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا