مالذي قد يجعل خبر “ثروة حكيمي كلها بإسم والدته” مجرد اشاعة كاذبة؟

 مالذي قد يجعل خبر “ثروة حكيمي كلها بإسم والدته” مجرد اشاعة كاذبة؟

الجهة24

قبل أيام، انتشر خبر أن اللاعب المغربي الدولي، أشرف حكيمي قد كتب كل ثروته في إسم والدته، وهو الشيء الذي اثار صدمة لدى طليقته هبة عبوك. لكن هذا الخبر بدأ على صفحات والمجموعات الفيسبوكية أولا بشكل كثيف، قبل أن تنقله صحيفة “as” الإسبانية وهذه الأخيرة تنقل الخبر عن موقع اسمه “firstmag”.

وبعد بحث نكتشف أن الأمر يتعلق بصفحة ومنصة إلكترونية موقعها يوجد في ساحل العاج، ولم تستند الصحيفة عن أي مصادر مقربة أو رسمية، وغالبًا أنه جرى نقل الخبر بناءًا عن الاشاعات التي نقلتها الصفحات الفيسبوكية.

أما السبب الثاني الذي يجعل من الخبر عبارة عن “اشاعة كاذبة” هو أن إجراءات الهبة، وهي العملية المفترض أن ينقل بها حكيمي ثروته لوالدته، فهي في فرنسا معقدة للغاية ويمكن إبطالها في حال ثبت تضرر أحد الأطراف، إضافة لكون الضريبة على الهبة بالنسبة للثروات التي تقدر بالملايين قد تصل إلى 60 في المائة في بعض الحالات.

وتنقل صحيفة “آس” الإسبانية (AS) عن مواقع إسبانية أن الممثلة ذات الأصول العربية طالبت خلال طلب طلاقها بنصف ثروة وأملاك الدولي المغربي، ولكنها صدمت عندما عرفت حقيقة ما يملكه حكيمي.

ورغم أن حكيمي (24 عاما) يتقاضى ملايين الدولارات سنويا ويعد أحد أعلى اللاعبين دخلا في الدوري الفرنسي بنحو مليون يورو شهريا فإنه لا يملك أي شيء باسمه.

وحسب الصحيفة، عندما رفع وكيل هبة القانوني دعوى طلاق في المحاكم الفرنسية وطالب بمعرفة حجم الأموال التي يحصل عليها كان الجواب أن “حكيمي لا يملك الكثير باسمه، وأن كل شيء يملكه أو يجنيه يضعه باسم والدته منذ فترة طويلة جدا”.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا