مؤسسات الحوز المتضررة من الزلزال تتفوق على مديرية آسفي في أعلى نتائج الباكالوريا على صعيد الوطني

 مؤسسات الحوز المتضررة من الزلزال تتفوق على مديرية آسفي في أعلى نتائج الباكالوريا  على صعيد الوطني

كشفت نتائج امتحانات البكالوريا بجهة مراكش آسفي، فشل المديرية التعليم آسفي على غرار المواسم الدراسية السابقة، في تحقيق أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا على الصعيد المملكة.

على الرغم من توفر مديرية آسفي على الميزانية ‬المالية الضخمة المرصودة وفي ظل اطلاقها العشرات من الصفقات المتتالية، الأمر الذي قد يفسر عجز هذه الأخيرة عن تحقيق أعلى المعدلات وطنيا في نتائج الدورة العادية لامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا (دورة يونيو 2024).

لكن تميزت مديرية آسفي على الصعيد الوطني، بنبأ فاجعة، جراء اقدام تلميذة على الانتحار مباشرة بعد طردها من المؤسسة التعليمية بداعي ضبطها في حالة غش خلال أولى أيام امتحانات الباكالوريا، مما يُساءل النجاعة التربوية.

وتتصدر مديرية التعليم الحوز التي عانت كثيرا بفعل تداعيات الزلزال ومديرية التعليم الرحامنة أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا على المستوى الوطني، حيث حصل تلميذ بوالنشان عماد يتابع دراسته في ثانوية التأهيلة أبطيح، بشعبة العلوم الإنسانية، على مستوى المديرية الإقليمية الحوز، على أعلى معدل عام 18.54، وحصل التلميذ أنواري حسن، الذي يتابع دراسته في تانوية محمد السادس للتميز، بشعبة العلوم والتكنولوجيات الكهربائية، على مستوى المديرية الإقليمية الرحامنة، على أعلى معدل عام 19.35.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أعلنت عن نتائج امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2024، يوم الأربعاء 26 يونيو 2024، موضحة أن أن عدد الناجحين بلغ 245.881 ألف ناجح وناجحة، مقابل 245.295 في الدورة العادية لسنة 2023، أن نسبة النجاح بلغت 67,8% في هذه الدورة، بزيادة 8 نقاط مئوية عن النسبة المسجلة سنة 2023.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا