لبؤات المغرب يُحققن أول انتصار في مونديال السيدات ويُنعشن آمالهن في العبور للدور الثاني

 لبؤات المغرب يُحققن أول انتصار في مونديال السيدات ويُنعشن آمالهن في العبور للدور الثاني

حقق المنتخب المغربي النسوي انتصارا للتاريخ أمام نظيره الكوري الجنوبي (1-0)، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لمونديال السيدات “أستراليا – نيوزيلندا 2023”.

وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق أول انتصار في كأس العالم، معوضا بذلك خسارته في الجولة الأولى أمام ألمانيا، ومنعشا آماله في بلوغ الدور الموالي.

وسيكون المنتخب المغربي في مواجهة حاسمة في الجولة الثالثة والأخيرة أمام كولومبيا، يوم 3 غشت المقبل (11:00 غرينيتش +1).

وشهد الشوط الأول كتابة التاريخ من “لبؤات الأطلس” بعد أن أضحت نهيلة بنزينة أول لاعبة عربية تشارك في المونديال مرتدية حجاب الرأس، في حين أصبحت ابتسام جرايدي أول لاعبة تسجل للمغرب وللعرب في الحدث العالمي.

وتمكن المنتخب المغربي من أخذ الأسبقية في الدقيقة السادسة عبر ابتسام جرايدي من ضربة رأسية مركزة، مستغلة في ذلك تمريرة على المقاس من حنان آيت الحاج.

وضغط المنتخب الكوري بعد ذلك بحثا عن تعديل الكفة، وتمكن من صنع فرصتين خطيرتين أولهما من تسديدة قوية، وأخرى من ضربة رأسية مرتا معا قرب المرمى.

واستعادت “لبؤات الأطلس” سيطرتهن على المواجهة، عبر فرصة خطيرة من سلمى أماني بتسديدة مرت فوق المرمى، وأخرى من غزلات الشباك أخطأت إحداثيات الشباك، ليتواصل الأخذ والرد لحدود نهاية الفصل الأول.

وكانت بداية الفصل الثاني حبلى بالفرص للمنتخب الكوري الجنوبي الباحث عن هدف التعادل، في حين ردت “اللبؤات” عبر فرصتين من زينب الرضواني ونهيلة بنزينة لم تسجلا أي جديد.

وأجرى المنتخب المغربي العديد من التغييرات خاصة لتعزيز الجانب الدفاعي، والحفاظ على النتيجة، مع محاولة استغلال تقدم اللاعبات الكوريات.

وفي الدقائق الأخيرة، أهدرت روزيلا العيان أبرز فرصة للتسجيل بعد مجهود كبير من غزلان الشباك، لتزداد خطورة الكوريات بعدها بحثا عن التعادل لكن دون أي جديد يذكر.

وبذلك، رفع المنتخب المغربي رصيده للنقطة الثالثة، وهو ذات رصيد ألمانيا وكولومبيا، قبل اصطدام الأخيرين، اليوم الأحد (10:30 غرينيتش +1).

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا