كسرت عقم الميداليات للمغربيات في مراطون السيدات.. إبنة مدينة آسفي تُحقق البرونزية في ماراطون مراكش

 كسرت عقم الميداليات للمغربيات في مراطون السيدات.. إبنة مدينة آسفي تُحقق  البرونزية في ماراطون مراكش

حققت إبنة مدينة آسفي، فاطمة الزهراء الكردادي خلال سباق الماراثون الذي أجري صباح أول أمس السبت بمراكش الميدالية البرونزية خلف العداءات الإثيوبيات اللواتي سيطرن على السباق.

وأنهت الكردادي السباق في زمن قدره ساعتان و25 دقيقة و23 ثانية، وهو ما مكنها من أوّل ميدالية في تاريخ المشاركات المغربية في ماراثون السيدات.

وتعتبر البطلة المغربية فاطمة الزهراء كردادي من الأسماء الشابة التي تألقت في السنوات الأخيرة في رياضة ألعاب القوى على المستوى المحلي ثم على المستوى الإفريقي قبل أن تصل إلى بطولة العالم، وتنتزع ميدالية برونزية في الماراثون.

نجحت العداءة المغربية فاطمة الزهراء الكردادي في تحقيق ثاني ميدالية للمغرب خلال بطولة العالم لألعاب القوى المتواصلة ببودابست المجرية، بعد ذهبية سفيان البقالي في سباق 300 آلاف متر موانع.

وبدأت كردادي أوّل خطواتها في عالم الرياضة في مسقط رأسها مدينة أسفي، وتدرجت سريعا في جميع الفئات السنة، ثم بدأت تكتسب خبرة جيدة عبر السباقات الجهوية.

وتمارس الكردادي تدريباتها رفقة زوجها العداء المغربي مصطفى الهودادي الذي يشرف على تدريباتها، بمرتفعات إيفران وسط المغرب، ورغم تألقها في السنوات الأخيرة، عانت الكردادي خلال آخر عامين بعد إبعادها عن المنتخب المغربي بسبب خلافات مع الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وبعد حل سوء التفاهم، عادت الكردادي إلى المضمار ونجحت في التحضير الجيد لبطولة العالم لألعاب القوى، لتخطف ميدالية برونزية ثمينة.

وبدأت العداءة المغربية في لفت الانتباه بعد فوزها ببعض المسابقات التي نظمت بالمغرب، حيث نجحت في التتويج بـماراثون الرباط التي تملك رقمه القياسي، كما تألقت خلال ماراثون مراكش، وصنعت سمعة لا بأس بها قبل أن تبدأ بخوض مشاركة الدولية، أظهرت خلالها قدرتها على منافسة أفضل العداءات العالمية ودخلت ااتاريخ في ألعاب القوى المغربية.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا