قطاع النظافة بتسلطانت.. تساؤلات حول أغنى جماعة بجهة مراكش آسفي

 قطاع النظافة بتسلطانت.. تساؤلات حول أغنى جماعة بجهة مراكش آسفي

كشفت مصادر “الجهة24″، أن عقد الشركة المفوض لها قطاع النظافة بجماعة تسلطانت، شارف على الانتهاء، حيث من المنتظر أن يتنهي التدبير المفوض للشركة خلال نهاية الشهر الجاري، دون أن تعمد رئيسة المجلس الجماعي على طرح طلبات عروض، في واقعة تطرح علامات الاستفهام حول تدبير الشأن المحلي بأغنى جماعة بجهة مراكش آسفي.

من جانبه قال مولاي مولاي يوسف المسكيني عضو المجلس الجماعي لتسلطانت في تصريح لموقع “الجهة24″، أن رئيسة المجلس الجماعي فشلت خلال السنتين الأولى لتدبيرها الشأن المحلي بالجماعة، في إعطاء دينامية تنموية، وإكمال مسار المجالس السابقة في تأهيل جماعة تزخر بموارد مالية كبيرة، مستغربا” عن سبب تماطل الرئيسة في الاعلان عن طلبات عروض تفويض قطاع النظافة، والدعوة لدورة استثنائية للمصادقة على تمديد فترة خدمات الشركة، التي أبانت عن فشلها في تدبير قطاع النظافة بالجماعة.

وأضاف المتحدث، ” تسلطانت منذ شهور تعيش وضعا كارثيا فيما يخص قطاع النظافة، دون أن يتدخل المجلس الجماعي، لمحاسبة الشركة ومراقبتها، رغم أنها تستنزف ملايين الدراهم من مالية الجماعة”.

هذا، وتشهد جماعة تسلطانت جملة من الاختلالات، على غرار المكتب الصحي، والانارة العمومية، وإشكالات النقل المدرسي، علاوة على غياب قنوات الصرف الصحي بأغلب دواوير الجماعة، اشكالات وغيرها، عجز المجلس الجماعي الحالي، عن إيجاد حل ينهي معاناة ساكنة تقدر بالالاف

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا