قضية تذاكر المونديال.. الفرقة الوطنية تواصل ابحاثها وتستمع لمستشارة عن حزب الأحرار بآسفي

 قضية تذاكر المونديال.. الفرقة الوطنية تواصل ابحاثها وتستمع لمستشارة عن حزب الأحرار بآسفي

علم موقع “الجهة24” من مصادره أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تواصل أبحاثها في قضية تذاكر مونديال قطر، عكس ما يتم ترويجه بخصوص “طي هذه القضية” إذ أنه بعد الاستماع إلى محمد الحيداوي البرلماني عن حزب الأحرار ورئيس نادي أولمبيك آسفي، وسعت أبحاثها، واستمعت إلى قيادية محلية في حزب الأحرار بآسفي.

وقال مصدر “الجهة24” إن التحقيقات تواصل مسعاها في كشف خيوط هذه القضية التي هزت الرأي العام الوطني واثارت ضجة، خلال المحلمة التاريخية التي قادها المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، استمعت الثلاثاء 11 من أبريل الجاري، إلى ثلاثة منخرطين بنادي أولمبيك آسفي على خلفية التحقيق المفتوح في قضية ما بات يُعرف بـ”فضحية تذاكر مونديال قطر”.

وانتقل المنخرطين الذين جرى استدعائهم لجلسة التحقيق نحو مدينة الدار البيضاء حيث مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية صباح يوم الثلاثاء، ودام التحقيق معهم ساعات.

وأكدت المصادر نفسها أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية واجهت منخرطي النادي بمعطيات دقيقة تتعلق بعمليات بيع واقتناء التذاكر في قطر. وبدأت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في توسيع دائرة بحثها، وقال مصدر الجريدة إن إسم رئيس نادي أولمبيك آسفي، عاد بقوة وسط دائرة التحقيقات خصوصا بعد بروز معطيات جديدة.

ومن جهة أخرى، توصلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتقرير موسع أعده الأمن القطري عن عملية توزيع التذاكر المجانية المخصصة للجماهير المغربية خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية كرة القدم، قال إن التحقيقات التي فتحتها الجامعة، بخصوص تذاكر مونديال قطر، كشفت نتائجها بعد التوصل بتقرير مفصل، عن وجود اختلالات، وحددت الدوائر التي كانت فيها الاختلالات”.

وقال لقجع أيضا، “الاجراءات التي أعلنا عنها هي التي ستتخذ، وهي نهاية مسار النشاط الرياضي لكل من سولت له نفسه أن يتدخل، بشكل او بآخر،  ووستكون مجموعة من المتابعات القضائية سنعلن عليها”.

وأثارت قضية التذاكر وما رافقها من اختلالات وتجاوزات تسببت في تسربها إلى السوق السوداء بأسعار خيالية، غضبا واسعا في صفوف الجماهير، التي سافرت إلى الدوحة ووجدت نفسها محرومة من متابعة مباريات المنتخب الوطني..

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا