قبل عيد الأضحى بأيام.. عمال حُرموا من أجورهم اشتغلوا في تهيئة مشاريع عمومية بمراكش يستغيثون بوالي الجهة

 قبل عيد الأضحى بأيام.. عمال حُرموا من أجورهم اشتغلوا في تهيئة مشاريع عمومية بمراكش يستغيثون بوالي الجهة

الجهة24- أيوب الهداجي

احتج عدد من العمال بأوراش تثمين المسارات السياحية ومشروع المدينة العتيقة بمراكش، على عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية لمدة ناهزت 45 يوما، دون أن تتدخل الشركة النائلة للصفقة لإنهاء معاناة العمال.

وصرح عدد من العاملين لموقع “الجهة24 ” إنهم ضاقوا ذرعا بالوعود الكاذبة من لدن الشركة النائلة للصفقة، والتي بدورها فوضت الأمر لشركة أخرى في ما اعتبره البعض خرقا سافرا لقانون الصفقات العمومية، وحمل المحتجون مؤسسة العمران التابعة لوزارة الإسكان وسياسية المدينة المسؤولة عن تعثر المشاريع وعدم أداء مستحقات العمال.

وأكد العمال أنهم راسلوا المدير الجهوي لمؤسسة العمران ومسؤولي الشركتين لكن الجواب كان بنهج سياسة الاذان الصماء.

وقال أحد العمال لموقع “الجهة24” : “عانينا خلال انجاز الأوراش ونعاني بعد انتهاءها، مؤكدا لحدود الساعة ليس في مقدوري اقتناء اضحية العيد وصاحب المنزل الذي اكتريه يهددني بالطرد”.

وأضاف: “ضقنا ذرعا بوعود لا تحترمها الشركة النائلة للصفقة مما تسبب في مأساة العدد من الأسر التي لا تجد شيئا تسد به رمقها، مردفا: “تلقينا وعودا بتسوية وضعيتنا المالية يوم غد ونتمنى أن تفي الشركة بوعودها”.

وناشد المتحدثون والي الجهة كريم قسي لحلو للتدخل وجبر الضرر وانهاء تعنت أصحاب الشركات، في وقت شهدت الوقفة الاحتجاجية حضورا مكثفا للقوات الأمنية والسلطات المحلية التي بحتت بكل السبل للاحتواء الوضع، وارجاع الحقوق لأصحابها.

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا