قاضي التحقيق يستمع لرئيس فرع هيئة حقوقية في قضية اجتثات شجر منعرج سيدي بوزيد من قبل مجلس كموش

 قاضي التحقيق يستمع لرئيس فرع هيئة حقوقية في قضية اجتثات شجر منعرج سيدي بوزيد من قبل مجلس كموش

الجهة24- آسفي

استمع قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بآسفي، حسن الطاهري، يوم الأربعاء لرئيس فرع الجمعية الوطنية للحقوق الإنسان بآسفي، عبد الرحيم حنامة، باعتباره كشاهد، على خلفية قضية اجتثات واقتلاع شجر “الكاليبتوس” وأنواع أخرى بمنعرج سيدي بوزيد، من طرف مجلس الإستقلالي نور الدين كموش، الذي يُتابع في هذه القضية.

ومن جهتها، أكدت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بآسفي، على أن الشكاية الموجهة لكل من رئاسة النيابة العامة بالرباط والوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بآسفي في شأن اقتلاع واجتثات أشجار منعرج سيدي بوزيد تمت بعد معاينة ومسح ميداني للمنطقة في نوفمبر يوم 11 من نفس الشهر من سنة 2021 بعد تجميع كافة المعطيات الضرورية.

وأبرز بلاغ الجمعية أن الشكاية لم يكن الغرض أو القصد منها استهداف أي شخص بعينيه سواء كان مستشارا أو رئيسا أو موظفا جماعيا كونها رفعت ضد المجلس الجماعي في شخص ممثله القانوني على أساس أن القضاء هو الكفيل بتحديد المسؤوليات”.

واعتبر المصدر الحقوقي قضية اجثثات الأشجار جريمة في حق البيئة تلزم المتابعة القانونية، كما نأت الجمعية بنفسها عن الصراعات السياسية أو محاباتها سواء للاغلبية أو المعارضة داخل مجلس كموش، الذي يعرف جدلا وفوضى منذ تنصيبه.

وقالت الجمعية إنها لا تنتصر لأية جهة ضد الأخرى كما ليست لها أي حسابات شخصية مع أي عضو أو موظف جماعي وتمارس حقها في رصد الخروقات التي تطال مجال حقوق الإنسان ومنها الحق في العيش ببيئة سليمة.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا