شركة “فيكتاليا” للنقل الحضري المفوض لها تدبير القطاع في آسفي تقود حملة دولية لدعم “المثليين جنسيا”

 شركة “فيكتاليا” للنقل الحضري المفوض لها تدبير القطاع في آسفي تقود حملة دولية لدعم “المثليين جنسيا”

أعلنت شركة “فيكتاليا” الإسبانية، عن اطلاق حملة دولية لدعم المثلية الجنسية والمساواة بين الجنسيين عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة اليوم العالمي للمثلية الجنسية، و”فيكتاليا” هي الشركة التي فوض لها تدبير النقل الحضري في آسفي منذ عهد حكومة الإسلاميين ومجلس آسفي الذي كان يقوده الإسلاميين من خلال حزب العدالة والتنمية.

ونشرت صفحة “فيكتاليا ” الرسمية شعار مجتمع “الميم” وقالت الشركة التي تحتفل باليوم العالمي للمثلية الجنسية في 28 يوليو: “يجب دعم المثلية الجنسية وعدم الخوف من ذلك، كلنا سواسية- هنا عالم حيث يمكن للجميع أن يكونوا على طبيعتهم ويعيشوا بدون خوف”.

وكانت شركة النقل الحضري “فيكتاليا” المكلفة بتدبير قطاع النقل الحضري بأسفي، بفرض زيادة جديدة في سعر التذكرة على المواطنين مع مطلع سنة 2024، بإضافة 50 سنتيما بعدما كان الثمن 4 دراهم من قبل.

ويواجه نور الدين كموش رئيس جماعة آسفي الحالي عن حزب الاستقلال بسبب شركة “فيكتاليا”، شكاية تقدم بها مراد الدالي المستشار بنفس الجماعة، إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، من أجل فتح تحقيق قضائي، في موضوع “استغلال النفوذ و الرشوة و تبديد أموال عمومية و الامتناع عن تحصيل أموال عمومية”.

وجاء في تفاصيل الشكاية، أن المشتكى به بصفته رئيسا لجماعة آسفي، يتغاضى عن استخلاص المبالغ المالية المتخذة بذمة شركة “فكتاليا” والمستحقة منذ سنة 2019.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا