الشركة الأمريكية “CVG” تقرر إنشاء مصنع ثان في المغرب

 الشركة الأمريكية “CVG” تقرر إنشاء مصنع ثان في المغرب

قررت شركة تصنيع السيارات الأمريكية Commercial Vehicle Group إنشاء مصنع ثان في المغرب لتصنيع أجزاء السيارات، بعد مصنعها الأول قيد الإنشاء في المنطقة الحرة بطنجة.

وكشفت شركة “CVG” الأمريكية، الرائدة في صناعة تجهيزات السيارات، عن تفاصيل استثمارها بطنجة، التي اختارتها إلى جانب “ألداما” في المكسيك. ويتعلق الأمر بموقعين صناعيين جديدين، سيحدثان 2000 منصب شغل.

ويستهدف المصنعان تطوير أنشطة تصنيع الأنظمة الكهربائية الخاصة بالسيارات، خصوصا غبر مصنع الشركة في المنطقة الحرة بطنجة.

وستعتمد الشركة على مدير عملياتها في المكسيك من أجل إرساء المنظومة الصناعية الخاصة بها في المغرب، لما يتوفر عليه من خبرة في هذا الشأن، بعد أن ساهم في تدشين أربع وحدات صناعية خارجية، إذ يرتقب أن يعتمد النموذج المكسيكي في التدبير بمصنع طنجة.

وكانت الشركة الرائدة عالميًا في تصميم وتصنيع الأنظمة الكهربائية والمكونات الميكانيكية وملحقات المركبات CVG ، قد أعلنت، في شتنبر الماضي، عن اختيار مدينة طنجة لافتتاح مصنعها الأول المتخصص في انتاج أجزاء السيارات، والذي سيوفر 250 منصب شغل.

وسينتج المصنع في البداية أحزمة الأسلاك الكهربائية لصناعة السيارات؛ على أن تشمل الأنشطة التصنيعية في سنة 2024 المواد المستعملة في الزراعة والبناء وغيرها.

ريتش تاغر، رئيس الأنظمة الكهربائية والمدير التجاري للشركة، قال آنذاك في تصريح بالمناسبة “اليوم، نقفز خطوة أخرى إلى الأمام، ونعلن توسيع نطاق تصنيع الأنظمة الكهربائية العالمية لدينا من خلال منشأة جديدة على أحدث طراز في طنجة بالمغرب”، مضيفا أن المغرب يوفر، “بفضل مجموعته الغنية من المواهب التقنية في قطاع التصنيع الكهربائي، موقعًا مثاليًا لمنشأتنا الجديدة، ما يعزز قدرتنا على خدمة عملائنا في سوق الأنظمة الكهربائية المتنامية.”

كما أعرب المدير التجاري للشركة، ضمن التصريحات ذاتها، عن امتنان الشركة للحكومة المغربية والسلطات المحلية للدعم الثابت طوال إنجاز هذا المشروع.

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا