رغمَ استفادتهم من الدعم الحكومي.. أرباب سيارات الأجرة الكبيرة بجمعة أسحيم يُقدمون على زيادات جديدة

 رغمَ استفادتهم من الدعم الحكومي.. أرباب سيارات الأجرة الكبيرة بجمعة أسحيم يُقدمون على زيادات جديدة

محطة النقل بجمعة اسحيم- خاص

الجهة24- يونس خرواعي

تفاجأ عدد من مستعملي سيارات الأجرة الكبيرة والنقل المزدوج ما بين بلدة جمعة سحيم 40 كلم شمال آسفي ووسط المدينة، ابتداء من الأسبوع الماضي، بإقدام السائقين على الزيادة في أسعار الرحلات بعدما كانت 15 درهمًا من آسفي نحو جمعة اسحيم أو العكس لتُصبح 20 درهمًا، بزيادة 5 دراهم، دون سابق إشعار أو قرار من طرف السلطات الوصاية، مما أثار جدلا حول قانونية هذه الزيادة، وأدى إلى وقوع تشنجات بين مجموعة من الزبائن والسائقين.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن الزيادة فرضها السائقي سيارات الأجرة من الصنف الكبير والنقل المزدوج دون مناطق أخرى، مما طرح أكثر من علامات استفهام حول قانونية هذه الزيادة والجهة التي أقرتها، وكذا موقف السلطات الوصاية من هذا الأمر.

وكانت الحكومة خصصت، دعم مالي موجه لمهنيي النقل إلى غاية اليوم، يقدر بحوالي خمسة مليارات درهم،وذلك بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

وبدت هذه الزيادة غير قانونية، وخاصة وأنه تم اعتمادها من طرف سائقي سيارات الأجرة الكبيرة والنقل المزدوج من طرف واحد، دون أن تُقدم توضيحات بشأن أسباب ذلك. في حين لم تطبق هذه التعريفة من طرف سائقين آخرين، الذين أبقوا على نفس التعريفة السابقة، مخافة تعرضهم لأي مخالفة في حالة تقديم تظلمات ضدهم، وهو الأمر الذي خلق ارتباكا لدى مستعملي هذه الوسيلة من النقل.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا