رشيد صابر يكشف أن الانتخابات الجزئية لآسفي مزورة ويقول: مَلؤوا صناديق الاقتراع بصوت الحي والميت

 رشيد صابر يكشف أن الانتخابات الجزئية لآسفي مزورة ويقول: مَلؤوا صناديق الاقتراع بصوت الحي والميت

فجر رشيد صابر، رئيس جماعة البخاتي والمرشح السابق للانتخابات الجزئية بآسفي عن حزب التجمع الوطني للأحرار فضيحة من العيار الثقيل، بعدما كشف أن الانتخابات الجزئية التي شارك فيها كانت انتخابات مزورة وتدخلت فيها أيادي الغش والتزوير لتملئ صناديق الاقتراع بأصوات وهمية.

وذكر صابر، في مقال عممه، أن ما حز في نفسه، كونه كان يتمنى أن تتيح له الفرصة كسياسي نظيف السريرة، بشهادة الجميع، يشتغل على أجندة حزبية واضحة، تركز على تنمية المدينة المهملة، وتستهدف النهوض بالمواطن المغبون، الذي شعر ويشعر بان أهل المدينة المتحكمين في معابرها ومداخلها، لم يفوا بوعودهم حين التجئوا إليه كي يدعمهم بصوته”.

وتابع صابر قوله: “حين ترشحت للانتخابات البرلمانية الجزئية، بناء على هذه النظرة الإصلاحية التي وعدت بها نفسي وحزبي، تجاه أسفي والمسفيويين، لم يكن في بالي أن تتدخل أيادي التزوير والغش لتملا صناديق الاقتراع بصوت الحاضر والغائب، وصوت الميت والحي. لكن النتيجة كانت صادمة خصوصا مع فرق في الأصوات لن يكون منطقيا ولا مستساغا في كل الأحوال”.

وأضاف المتحدث ذاته: “من هنا شعرت بالغبن، وقبل ذلك أحسست بالخيانة ممن حولي، وعلمت متأخرا، أنني كنت الرجل الوحيد أو بين أقلية نظيفة، كانت تظن أن كل ما يعد به الرجال المسؤولين صحيح، والكلمة لا يمكن أن تتبدل بمصلحة أو بمال. لكن الواقع اثبت عكس ذلك، إنما تعلمت الدرس جيدا، وبالتالي كان علي أن اعبر بكل شيء، حتى بعلم الخاص والعام كيف تدبر السياسة المصلحية والنفعية في أسفي لعل أهلها ينتفضون ضد الخونة”.

وحصل رشيد صابر في الانتخابات الجزئية الأخيرة، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار على 16 ألف و706 صوت، بينما تصدر رشيد بوكطاية الانتخابات برقم فلكي بلغ أزيد من 42 ألف صوت في انتخابات عرفت مشاركة ضعيفة في المدينة ونسبة مشاركة كبيرة في القرى.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا