ربورتاج- اثناء مباراة مباراة الوداد والأهلي.. تعزيزات وترتيبات أمنية تؤمن النهائي

 ربورتاج- اثناء مباراة مباراة الوداد والأهلي.. تعزيزات وترتيبات أمنية تؤمن النهائي

السلطات في ولاية جهة الدار البيضاء سطات قامت بتجنيد مختلف المصالح التابعة لها لتأمين المباراة النهائية لكأس أبطال إفريقيا التي ستقام الليلة بين فريق الوداد الرياضي البيضاوي ونادي الأهلي المصري.

وقد وجهت ولاية الجهة تعليمات للجهات الأمنية والسلطات المحلية بالاستعداد الشامل لهذه المباراة المهمة، التي من المتوقع أن تشهد حضوراً كبيراً من الجماهير المغربية.

ووفقاً لمصادر من السلطات المحلية، تم إصدار توجيهات إلى ولاية أمن الدار البيضاء لتوفير الأمن اللازم للمباراة وضمان سلامة المشجعين وسلامة سير الأمور.

وأوضحت المصادر أن الولاية قامت بتجنيد عناصر من القوات المساعدة والوقاية المدنية لدعم القوات الأمنية في تنظيم المباراة.

وبعد أن لقيت منذ أسابيع قليلة مشجعة رجاوية مصرعها بسبب التدافع، فإن السلطات حرصت على توجيه تعليمات صارمة من أجل منع الجماهير التي لا تتوفر على تذاكر من الاقتراب من محيط مركب محمد الخامس تفاديا للفوضى والازدحام.

وتشعر السلطات بالقلق من الإقبال الكبير المتوقع من الجماهير التي قد لا تحصل على تذاكر للدخول إلى ملعب محمد الخامس، وقد تحاول الحصول على التذاكر من السوق السوداء أو العبور بطرق غير شرعية.

كما ستعمل فرقة الدراجين بولاية أمن الدار البيضاء على مرافقة الجماهير، على طول الشوارع الكبرى المؤدية إلى مركب محمد الخامس.

ومعلوم أن غضبا عارما يسود جماهير نادي الوداد البيضاوي الذين لم يعثروا على تذاكر الولوج إلى الملعب، بسبب سوء تدبير ذلك من طرف شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إفنت”، حيث لم يتمكن الآلاف من الحصول على التذاكر، مقابل انتشارها في السوق السوداء بأسعار باهظة.

وسيتم مراقبة المشجعين وتفتيشهم في الشوارع والأزقة المحيطة بالملعب قبل وصولهم إلى منطقة المدرجات، وهذا من شأنه تقليل الازدحام والفوضى وحدوث أي اشتباكات بين الجماهير.

ويطمح الفريق البيضاوي المغربي في الفوز بالكأس القارية والتغلب على نادي الأهلي المصري، على الرغم من تأخره في مباراة الذهاب بفارق هدفين لهدف واحد.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا