دي لافوينتي يوجه الدعوة رسميا للامين يامال لتمثيل إسبانيا

 دي لافوينتي يوجه الدعوة رسميا للامين يامال لتمثيل إسبانيا

وجه مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لافويتني، الدعوة رسميا لنجم برشلونة الإسباني، لامين يامال، للمشاركة في مبارتي جورجيا وقبرص لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا.

وضمت اللائحة التي كشف عنها الناخب الإسباني صباح اليوم الجمعة اسم يامال، الذي يحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، ليتأكد بشكل رسمي اختياره حمل قميص “لاروخا” بدل “الأسود”.

وفي حالة مشاركته في مبارتي جورجيا وقبرص، المقررتين في في 8 و12 شتنبر الجاري، فسيصبح صاحب الـ16 ربيعا لاعبا إسبانيا، بيد أن إمكانية تغيير جنسيته الرياضي تبقى مفتوحة شرط ألا يتجاوز عدد المباريات الرسمية التي يخضوها بالقميص الأحمر والأصفر 3 لقاءات.

استدعاء يامال لتمثيل “الماتادور” لا يعني بالضرورة حسم مستقبله الدولي بشكل نهائي، سيما بعد تعديل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قوانينه سنة 2020.

وتسمح لوائح “فيفا” للاعبين مزدوجي الجنسية بتغيير جنسيتهم الرياضية شرط ألا يتجاوزوا ثلاث مباريات رسمية كحد أقصى للعب بقميص المنتخب الأول قبل أن يبلغوا 21 عامًا.

وتشترط القوانين أيضا مرور فترة 3 سنوات على آخر مباراة يخوضها اللاعب مع المنتخب الأول وأول مباراة مع المنتخب الذي غير إليه جنسيته الرياضية.

وكان الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، قد أكد أنه لا يمكنه إجبار لامين يامال على اختيار المنتخب المغربي، مؤكدا تفهمه للقرار الذي سيتخذه في النهاية.

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا