حقوقيون يُدينون الاعتداء على أستاذ من قبل أحد تلامذته وسط القسم بثانوية بجمعة أسحيم

 حقوقيون يُدينون الاعتداء على أستاذ من قبل أحد تلامذته وسط القسم بثانوية بجمعة أسحيم

تعرض أستاذ يعمل بالثانوية التأهيلية مولاي رشيد بجمعة اسحيم التابعة للمديرية الإقليمية بآسفي إلى إعتداء شنيع من طرف أحد تلامذته داخل القسم، أول أمس الثلاثاء على مرآى ومسمع من باقي التلاميذ.

وقال بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع آسفي إن الأستاذ تعرض لاعتداء بالضرب والجرح من طرف تلميذ داخل القسم، تسبب له  في جرح على مستوى الخد الايسر، وذلك أمام مرآى التلاميذ، هذا الاعتداء تجاوز  بُعده الجسدي ليخلف آثاره النفسية المدمرة للحياة المهنية للأستاذ.

وذكر البلاغ أن ما تعرض له الأستاذ  ( ح-ح) هوَ  انعكاس إلى ما آلت إليه  وضعية نساء ورجال التعليم   من تدهور  وتراجع لمكانتهم الإجتماعية من جراء العنف  والقمع الممارس عليهم  من طرف  “الأجهزة الأمنية”  للدولة في كل الساحات وعلى مر السنوات الخمس الأخيرة حيت سالت دماؤهم  الزكية على مرأى من الجميع .

وعبرت الجمعية الحقوقية عن تضامنها  مع الاستاذ ودانتها لما تعرض له من عنف حاط بمكانة رجل التربية والتعليم، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر، وينذر  بما يهدد المدرسة العمومية من ظواهر شاذة، و ومؤازرته  في هذه المحنة بتنصيب محامي بجلسة 31ماي 2023 بالمحكمة الابتدائية بآسفي.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا