حصري- “الجهة24” تكشف اسم العلامة المحلية الجديدة لإنتاج سيارات مغربية التصنيع باستثمار يفوق 50 مليون دولار

 حصري- “الجهة24” تكشف اسم العلامة المحلية الجديدة لإنتاج سيارات مغربية التصنيع باستثمار يفوق 50 مليون دولار

الجهة24

علم موقع “الجهة24” من مصادر جيدة الإطلاع، أن المغرب سيوقع في شهر يناير القادم اتفاقية استثمارية بقيمة 50 مليون دولار لإنشاء مصنع مخصص لإنتاج علامة محلية للسيارات باستثمار مغربي %100.

وحصل موقع “الجهة24” على إسم العلامة المغربية، التي لم يجري الإفصاح عنها في جميع مراحل إعداد هذا المشروع، وبحسب معطيات “الجهة24″، فإن اسم العلامة المغربية سيكون “Neo motors” “نيو موتورز” مديرها العام، المغربي نسيم بلخياط.

وستنتج ” Neo motors” 3.000 سيارة سنويا ليصل الرقم بعد ذلك إلى 20.000 سيارة سنويا بعد 4 سنوات، كما أنها ستصبح ثالث شركة مصنعة للسيارات تستثمر بالمغرب بعد رونو الفرنسية وستيلانتيس المتعددة الجنسيات.

وفي هذا الصدد، كشف وزير الصناعة والتجارة رياض مزور أنه من المرتقب أن يشهد المغرب، في يناير 2023، توقيع اتفاقية استثمارية لإنشاء مصنع مخصص لإنتاج هذه العلامة المحلية للسيارات.

وأضاف الوزير -في تصريحات له أن الاستثمار في المصنع الجديد سيكون مغربيًا 100%، وبأن الطاقة الإنتاجية لمصنع أول سيارة مغربية سوف تناهز 3 آلاف سيارة في العام، على أن يصل الرقم إلى 20 ألفا بعد 4 سنوات.

وأوضح المصدر ذاته، أن إنتاج أول سيارة مغربية سيكون موجها في المرحلة الأولى إلى السوق المحلية.

يشار أن صناعة السيارات بالمغرب تعتبر ثاني أكبر القطاعات المصدرة في المملكة المغربية، وقد شهد في الأشهر الماضية استقطاب استثمارات أجنبية مهمة، أبرزها “سوميتومو” اليابانية التي أعلنت الأسبوع الماضي إنشاء 9 مصانع جديدة حتى سنة 2028.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا