حركة بيئية تنوه بجماعة شيشاوة وتراسل كموش لوقف التنخيل بحاضرة المحيط

 حركة بيئية تنوه بجماعة شيشاوة وتراسل كموش لوقف التنخيل بحاضرة المحيط

قالت حركة مغرب البيئة 2050، أن جماعة شيشاوة تفاعلت إيجابيا مع مراسلة الحركة ، الرامية لوقف التنخيل والشروع في التشجير .

وأفادت الحركة في منشور لها ، إلى أن رئيس جماعة شيشاوة خلق الحدث واستجاب لحملة الحركة ، بإصداره لقرار يمنع الغرس العشوائي للنخيل والشروع في التشجير الممنهج .

وسبق لرئيسة حركة مغرب البيئة أن راسلت رئيس المجلس الترابي لآسفي الاستقلالي نور الدين كموش تدعوه لوقف الغرس العشوائي للنخيل خارج المجال الواحاتي ، مؤكدة على أنه وجب التعامل مع الثروات الطبيعية بمراعات الخصوصية المجالية، مردفة ان النخل البلدي يتوقف مستواه البيومناخي بجهة مراكش آسفي شمالا وفيكيك شرقا .

وأضافت المراسلة التي توصل موقع “الجهة24” بنسخة منها ، أن تغييب الضمير المهني الوطني وانعدام الانصات للكفاءات المتخصصة في الميدان ، عجل بتشويه الهوية المنظرية للمدن وأصبحت كلها متشابهة ومستنسخة غير واقية لذاكرتها، داعية لترسيخ الهوية من أجل الصحة النفسية للساكنة والامن والمجتمعي وإغناء شروط السياحة الوطنية على الصعيد الدولي .

وتدعوا رئيسة حركة مغرب البيئة 2050 للحرص على إعادة الاعتبار للثروة الإيكولوجية والهوية المنظرية والمتطلبات البيئية النباتية لمختلف الجماعات المغربية ، وأيضا بضرورة إيقاف ما وصفتها بـالتهيئة السٍوقية والغرس العشوائي والتنخيل اللامسؤول، مشددة على أن نظامنا البيئي في طبيعته أكثر سلامة .

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا