جمعية تُعنى بمرضى السرطان تتحول إلى ذراع لدعم الحيداوي وتُنظم وقفة تزامنًا مع محاكمته

 جمعية تُعنى بمرضى السرطان تتحول إلى ذراع لدعم الحيداوي وتُنظم وقفة تزامنًا مع محاكمته

تحولت جمعية تعنى بمرضى السرطان في آسفي، الى ذراع مساند للبرلماني الحيداوي المعتقل احتياطيا بتهم النصب والمتاجرة في تذاكر المونديال.

وبعيدا عن اهداف هذه الجمعية، علم موقع «الجهة 24» انها نظمت وقفة تضامنية أمام محكمة عين السبع الجزرية بالدار البيضاء تزامنا مع محاكمته يوم الاثنين.

الجمعية المذكورة، سبق وحضيت بدعم من اموال عمومية وتبرعات مواطنين للاهتمام بمرضى السرطان، وبعد اعتقال الحيداوي، تحولت هذه الجمعية الى لسان ناطق باسمه ومدافعا عنه قبل أن يقول القضاء كلمته في حق المتهم المذكور.

هذا وقرر نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء، يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023، متابعة البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، في حالة اعتقال، بينما قرر متابعة الصحافي المتورط معه في حالة سراح مؤقت، بتهم تتعلق بـ”النصب والمشاركة في النصب”.

واستنطق نائب وكيل الملك بابتدائية البيضاء صباح اليوم الأربعاء، الحيداوي والصحافي المعني رفقته، في قضية ما يعرف إعلاميا بـ”فضيحة تذاكر مونديال قطر”.

وأنهت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، عملية التحقيق مع رئيس أولمبيك آسفي وصحافي بإحدى الإذاعات الرياضية الخاصة، بداية الشهر الجاري، مع تقديمهما أمام أنظار نائب وكيل الملك بابتدائية عين السبع، بعدما تقرر تأجيل إجراء التقديم لأزيد من أسبوعين.

وفتحت الفرقة الوطنية نهاية السنة الماضية، تحقيقها بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات واقعة “السمسرة” في تذاكر مقابلة المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي برسم نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأسفرت التحقيقات التي قادتها النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البضاء حينها، عن تحديد هوية المشتبه فيهما، بسبب تورطهما في “تحصيل التذاكر بطرق غير مشروعة وترويجها أثناء تواجدهما بدولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مستحقة، ما خلق حالة غليان وغضب جماهيري”.

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا