جامعة محمد السادس في بنجرير تلغي حفل تخرج الطلبة بعد عزمهم التضامن مع فلسطين

 جامعة محمد السادس في بنجرير تلغي حفل تخرج الطلبة بعد عزمهم التضامن مع فلسطين

كشف طلبة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية أن كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية التابعة للجامعة، ألغت حفل التخرج الذي كان من المزمع تنظيمه اليوم الجمعة، بسبب المبادرات التي كانوا يعدونها تضامنا مع فلسطين.

وأفادت “مبادرة طلبة وخريجي جامعة محمد السادس من أجل فلسطين وضد التطبيع” في بلاغ، أنها قد حضرت مع عدد من الطلبة المعنيين بحفل التخرج أشكالا تضامنية مع القضية الفلسطينية، قبل أن تلغي الكلية وبشكل مفاجئ هذا الحفل، رغم أنه كان مقررا منذ شهور.

وأوضحت المبادرة أن من بين الأشكال التضامنية؛ ارتداء كوفيات وشارات، والتضامن مع غزة من خلال خطابات التخرج، رابطة العلاقة بين هذه الأشكال التضامنية وإلغاء الحفل.

وأشار الطلبة إلى أن الإدارة سبق أن ألغت بشكل غريب نشاطا كانت ستستقبل فيه جميع الخريجين من 28 إلى 30 يونيو، وقد كان النشاط مقررا ومؤكدا منذ شهر، وألغي بشكل مفاجئ قبل 48 ساعة من موعده، وتزامن ذلك مع صدور بلاغ المبادرة حول رفض تطبيع جامعتهم.

وعبرت المبادرة عن تضامنها المطلق مع الطلبة المعنيين وذويهم الذين حرمتهم الإدارة من فرحة حفل التخرج، مؤكدين استمرار عملهم من أجل تحقيق مطالبهم وإسقاط جميع أشكال التطبيع مع الجامعات والمؤسسات الإسرائيلية.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا