تسجيلات صوتية وشكايات.. قنبلة موقوتة في ملف سلالي سيدي بوزيد بآسفي قد تعصف بالكثير من الرؤوس

 تسجيلات صوتية وشكايات.. قنبلة موقوتة في ملف سلالي سيدي بوزيد بآسفي قد تعصف بالكثير من الرؤوس

الجهة24- آسفي

علم لدى موقع “الجهة24” أن ملف سلالي سيدي بوزيد بآسفي، شهد عدة تلاعبات، وصلت معه الأمور إلى حد الترامي على أملاك خاصة لمواطنين من الجالية المغربية المقيمة بالخارج وتفويتها لشخصيات ومؤسسات “فوق القانون”، وهوَ الملف الذي يضم تورط شخصيات نافذة، وحقوقيين بإسم هيئات المجتمع المدني.

وتعود وقائع هذا الملف منذ سنوات خلت، إذ كشفت شكايات جديدة، عن شبهات حول توزيع هدايا وغنائم ورشاوى، وعلاقات مشبوهة، وعلاقات وساطة،  وكشفت تصريحات متطابقة أن التسجيلات صوتية  وشكايات جديدة تورط الكثير من الرؤوس في الملف، فيما قالت مصادر أن “أعمال قذرة” بإسم حقوق الإنسان، راح ضحيتهم الكثير من السلاليين ذوي الأملاك والحقوق.

ونقلا عن مصادر “الجهة24” أن الملف بدأت تبرز بوادره الأولى، فيما قد يعصف بالكثير من الشخصيات النافذة وغيرها بإقليم آسفي، نتيجة بدء جهات في وضع شكايات قانونية، تضم معطيات مثيرة في هذا الملف.

وكان سلاليو سيدي بوزيد، عام 2018، قادوا احتجاجات عارمة، ضد نهب أراضيهم وتفويتهم بأبخس الاثمان لمؤسسات وشخصيات نافذة، ونتيجة، لوساطات مشبوهة، يقول المصدر، جرى طمس جزء كبير من الحقيقة في هذا الملف، حيث قدمت جراء ذلك، منافع وهدايا لشخصيات معروفة في الملف. 

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا