بقيادة المدرب إبن آسفي عبد الكبير الدروي.. منتخب المغرب للكاراتي يعود من تونس بـ10 ميداليات منها ذهبيتين

 بقيادة المدرب إبن آسفي عبد الكبير الدروي.. منتخب المغرب للكاراتي يعود من تونس بـ10 ميداليات منها ذهبيتين

الجهة24- آسفي

عاد المنتخب المغربي للكاراطي، في بطولة البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت في نهاية الأسبوع الماضي في رادس، تونس، بحصده لـ10 ميداليات، منها ذهبيتين، و04 ميداليات نحاسية و04 فضية.

وحقق منتخب المغرب إنجازه، بقيادة الإطار الوطني عبد الكبير الدروي، وهو إبن مدينة آسفي، وسبق وحقق انجازات كبيرة رفقة المنتخب المغربي للكاراطي.

تنافست عناصر الفريق المغربي للشبان، الأحد، خلال اليوم الثاني والأخير في المنافسات عبر الفرق.

وتبارى فريقان من الفتيات وفريق من الفتيان من أجل ميداليات جديدة. وتمكن فريق الفتيان من انتزاع ميدالية فضية، بينما حصل فريق من الفتيات على ميدالية برونزية.

وفاز بالميداليتين الذهبيتين، السبت، تيجاني لاموم في فئة (كاتا)، ومروة الظاهري في فئة (+66 كيلوغراما).

وكانت الميداليات الفضية الثلاث، التي حصدها المغرب أول أمس السبت، من نصيب الشباب آية العبيد (+66 كيلوغراما) ونجمة إمتيك (-53 كيلوغراما) وسمير الساديني (-61 كيلوغراما)، وفاز آدم رشوق (كاتا) بالميدالية البرونزية.

وسجل المدرب الوطني عبد الكبير الدوري أن عدد الميداليات التي تم الحصول عليها يتماشى مع الأهداف المرجوة.

وقال الدوري، في تصريح صحافي في ختام المنافسات، “راهنا على ست إلى ثماني ميداليات، وحققنا أداء أفضل بحصولنا على عشر ميداليات، وخضنا منافسات هذه الدورة الـ29 من بطولة البحر الأبيض المتوسط للكاراتي بثقة تامة في لاعبينا” لتشريف العلم الوطني، وهو ما قاموا به.

وأضاف المتحدث ذاته أنه لا يزال أمام هؤلاء الشباب هامش تقدم جيد، والإنجاز الذي حققوه خلال هذه البطولة المتوسطية سيزيد من ثقتهم استعدادا للمواعيد الدولية المقبلة.

وأشار المدرب الوطني إلى أن هذه البطولة المتوسطية شكلت للاعبين مرحلة تحضيرية استعدادا للبطولة الإفريقية التي ستنظم في غشت المقبل بالدار البيضاء.

وشارك في هذا الحدث الرياضي المتوسطي، الذي نظم بتونس نهاية الأسبوع الماضي، حوالي 447 مصارعا يمثلون 19 دولة؛ بما في ذلك المغرب، الذي مثل بوفد مؤلف من 17 مصارعا ومدربين وحكم.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا