برلماني معروف في مجال الرمال بآسفي يجرّ مدونيين ونشطاء على الفيسبوك للقضاء

 برلماني معروف في مجال الرمال بآسفي يجرّ مدونيين ونشطاء على الفيسبوك للقضاء

الجهة24- آسفي

علم موقع “الجهة24” من مصادره، أن برلماني معروف في مجال مقالع الرمال بإقليم آسفي، جرّ عددا من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى القضاء، بعدما رفع شكايات ضدهم يتهمهم فيها بالسب والقذف والتشهير عبر صفحات على الفيسبوك.

وأكدت مصادر الموقع، أن شكايات وزعها البرلماني “ع.س” على المحكمة الابتدائية لآسفي، اخذت بعضها طريق الحفظ، بينما عاد البرلماني المذكور مجددا لوضع شكايات أخرى بنشطاء أخرين، إذ احالت النيابة العامة في آسفي بعضا منها إلى القيادة الإقليمية للدرك الملكي بآسفي قصد إجراء بحث في التهم التي يوجهها البرلماني المذكور لهؤلاء النشطاء.

وفي سياق متصل، كان الفريق الحركي بمجلس النواب استبعد عضوه عادل البرلماني المذكور عن إقليم آسفي من عضوية مهمة استطلاعية مؤقتة حول “مقالع الرمال” والرخام” وتعويضه بالنائبة فدوى محسن الحياني.

وجاء استبعاد السباعي الذي هو إبن من بات يُعرف بشيخ رؤساء الجماعات أمبارك السباعي بعد تربعه على عرش جماعة المعاشات لأزيد من 25 سنة بسبب وجوده في حالة تضارب المصالح، نظرا لاستغلاله لعدد من مقالع الرمال بآسفي إلى جانب والده امبارك السباعي، رئيس الفريق الحركي بمجلس المستشارين.

ومن المرتقب أن تواصل هذه المهمة الاستطلاعية أشغالها مباشرة بعد افتتاح البرلمان، بعدما وافق مكتب مجلس النواب على تشكيلها قبل اختتام الدورة التشريعية.

وكان مكتب مجلس النواب قد رفض تشكيل هذه المهمة، قبل أن يتراجع عن ذلك.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا