المغرب يستعد لاستلام سفينة حربية إسبانية

 المغرب يستعد لاستلام سفينة حربية إسبانية

تستعد القوات البحرية الملكية، خلال السنوات القليلة المقبلة، لاستلام سفينة الدوريات البحرية من طراز “أفانتي 1800” والتي شرعت شركة “نافانتيا” الإسبانية المتخصصة في صناعة السفن والزوارق العسكرية في تطويرها لصالح المغرب.

وأفاد موقع “إنفو ديفينسا” ، بأنه وفقا للجدول الزمني الذي حددته الشركة الإسبانية، سيتم تسليم السفينة “أفانتي 1800″ إلى المغرب خلال منتصف العام 2026 لتعزيز الأسطول البحري للمملكة”.

وأكد الموقع الإسباني المتخصص في أخبار التسلح أن سفينة الدوريات البحرية، التي يتم تطويرها لفائدة الرباط في أحواض بناء السفن بـ”سان فرناندو” في مدينة قادس، يبلغ طولها 87 مترا وعرضها 13 مترا وتصل سرعتها القصوى إلى حوالي 24 عقدة بحرية.

وحسب تفس المصدر، فإن السفينة تعمل بنظام دفع مشترك “BAUDOUIN -6” وخمس مجموعات مولدات بحرية من طراز “MAN 175-D” مع أربعة محركات رئيسية؛ فيما لم يتم الكشف عن طبيعة الأسلحة التي ستحملها السفينة المغربية، كما أشار إلى أن سفن الدوريات البحرية من طراز “أفانتي 1800” مصممة لحمل مدفع رئيسي من عيار 57 أو 75 ميليمترا ومدفعين ثانويين من عيار 25 أو 30 ميليمترا، إضافة إلى نظام صواريخ “PDMS” وقاذفات الصواريخ من طراز “SSM” و”SAM”.

وأورد “إنفو ديفينسا” أن: “المغرب يسعى، من خلال الحصول على هذه السفينة الحربية، إلى تحسين قدراته العسكرية البحرية لتجاوز النقص الذي تعانيه، في وقت ركزت فيه الرباط كل جهودها في السنوات الأخيرة على تطوير قدراتها الجوية والبرية من خلال اقتناء مجموعة من الطائرات المسيرة وأنظمة الدفاع الجوي”

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا