المغرب يحتضن المؤتمر الدولي للصحة العامة بأفريقيا

 المغرب يحتضن المؤتمر الدولي للصحة العامة بأفريقيا

تمكنت المملكة المغربية من الظفر بشرف إحتضان النسخة الرابعة للمؤتمر الدولي للصحة العامة في إفريقيا، تزامنا مع المشاركة المغربية في المؤتمر الثالث للصحة العامة بإفريقيا، حيث يترأس الوفد المغربي وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب.

ويأتي إختيار المملكة المغربية لتنظيم هذه التظاهرة العالمية، نظرا للتعاون الوثيق بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمركز الافريقي لمكافحة الامراض والوقاية منها والاتحاد الافريقي.

وتمثل المبادرة تجسيدا واضحا لالتزام المملكة المغربية الراسخ، للنهوض بالصحة العامة في إفريقيا تماشيا مع التوجيهات الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وأيضا فرصة لتبادل الخبرات واستكشاف الحلول المبتكرة للتحديات الصحية في القارة السمراء.

ورغم افتعال عناصر الجمهورية الوهمية للبهرجة منعا لاحتضان المغرب لهذا الحدث الصحي العالمي، لكن مكانة المغرب داخل القارة، بوأته لنيل شرف التنظيم وسط صدمة لأنصار جبهة البوريساريو.

ويعرف المؤتمر حضور مسؤولين وصناع القرار من مختلف بلدان القارة، إضافة إلى خبراء عالميين وعاملين وباحثين في الميدان الصحي، وسيشكل منصة أساسية لمناقشة القضايا الحالية في مجال الصحة العامة، كما سيكل فرصة لمناقشة التحديات الصحية التي تواجه القارة الإفريقية، وبحث سبل التعاون الدولي لمعالجتها.

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا