المغربي سفيان البرّاق يفوز بجائزة “قارئ العام” في حفل بالسعودية

 المغربي سفيان البرّاق يفوز بجائزة “قارئ العام” في حفل بالسعودية

فاطمة أوعلي- الجهة24

أعلن برنامج إثراء القراءة “أقرأ” نتائج جائزة “قارئ العام” في حفل ختامي أقيم مساء السبت في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران في المملكة العربية السعودية. وقد تمكن القارئ المغربي سفيان البراق من التفوق والفوز بالجائزة المرموقة.

شهدت المنافسة المثيرة وصول خمسة قراء إلى المرحلة النهائية، حيث تنافس البراق مع زملائه زينب الأحمد من السعودية، وزين العابدين المرشدي من العراق، ودعاء حسنين من مصر، وبلقيس الصولان من السعودية. كانت المنافسة شديدة ومحتدمة بين هؤلاء القراء الموهوبين.

وقد تم اختيار القارئة المغربية سكينة بوشطاب كواحدة من عشرة قراء وكتاب تأهلوا إلى المرحلة الما قبل النهائية، وقد لفتت انتباه الحكام بقراءتها العميقة وتحليلها الفني للنصوص.

شهد الحفل أيضًا فقرات موسيقية رائعة من قبل الفنانة اللبنانية فايا يونان، التي أضفت أجواء مميزة وحماسية للحضور. وحضر الحفل عدد من الأدباء البارزين في العالم العربي، بما في ذلك واسيني الأعرج وأمير تاج سر وأدونيس، الذي كان ضيف شرف الدورة الثامنة من برنامج “أقرأ”.

تعد جائزة “قارئ العام” إحدى الجوائز المهمة التي تسعى إلى تشجيع وتكريم القراء المميزين والمحفزين في العالم العربي. وتعد هذه الفوز بالجائزة فخرًا للبراق ومنجزًا يستحق الاحتفال به وتقديره.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا