الكوكب المراكشي.. منخرطون ورئيس سابق “يُلاحقون أموالهم” ويضعون حافلات الفريق في “المزاد العلني” ومسؤولون أغلقوا هواتفهم

 الكوكب المراكشي.. منخرطون ورئيس سابق “يُلاحقون أموالهم” ويضعون حافلات الفريق في “المزاد العلني” ومسؤولون أغلقوا هواتفهم

الجهة24- أيوب الهداجي

أثار قرار الحجز والإعلان عن بيع حافلات الكوكب المراكشي في المزاد علني، حفيظة عدد من متتبعي الشأن الكروي بالمغرب ومحبي نادي الكوكب المراكشي، خصوصا للحمولة التاريخية لفريق مثل الكوكب بسجل حافل من الألقاب محليا وقاريا، مؤكدين على ضرورة تدخل جل مكونات الفريق من رؤساء سابقين وسلطات ومنتخبين وغيورين على فارس النخيل، لإيقاف ما وصفوه بـ”المهزلة” وإعادة الفريق لمكانته الطبيعية .

وسبق لجريدة “الجهة24” أن نشرت في وقت سابق فيديو يوثق لعملية بيع حافلة الكوكب المراكشي لكرة القدم في المزاد العلني، وربط الموقع الاتصال بنعيم مبارك الراضي رئيس تصريف لجنة الأمور السابق بالكوكب المراكشي لاستجلاء الوضع.

تبينَ أن واضع الحجز على بعض موارد الكوكب المراكشي، ليس إلا نعيم مبارك الراضي رفقة بعض المنخرطين، وسبقَ وشغل مبارك الراضي  مهمة رئيس لجنة تصريف الأمور بالكوكب المراكشي.

مما يطرح أكثر سيناريو قتامة تشهده عددا من الفرق، خصوصا منها تلك التي تعتمد على رؤساء يسددون أموالا ومصاريف لصالح النادي كديون، على رأسهم حالة فريق أولمبيك آسفي، الذي فتح اذرعه وماليته لمحمد الحيداوي، لدرجة أن الفريق فتح حساب جاري باسمه، فيما تقول مصادر أن الحيداوي أغرق الفريق بـ”الكامبيلات” بينما أكتفى النادي بـ”الغموض” و”الصمت” حول الوضعية المالية للفريق في عهد الحيداوي.  

وفي حالة الكوكب المراكشي التي وصلت إلى سدرة المنتهى بعدما عاد من كان يُدبر أحوال النادي من الباب الخلفي لاستخلاص أمواله بالحجز والمزاد العلني، قال نعيم مبارك الراضي أنه حاول لأزيد من 3 سنوات بكل الحدود الودية استخلاص ديونه لدى جمعية الكوكب المراكشي، والبالغة 158 مليون غير أن جل المحاولات باءت بالفشل، خلال ولاية الرئيس السابق رضوان حنيش أو خلال ولاية اللجنة المؤقتة التي قادها ادريس حنيفة ويوسف ظهير حنيفة وعدد من المسيرين السابقين للكوكب .

وأقدم نعيم مبارك الراضي رفقة منخرطين اثنين على الحجز عل حافلات الفريق، مشيرًا في تصريحه لموقع “الجهة24″ إلى أنه تراجع عن الحجز عن حافلات الكوكب طيلة الموسم الكروي حتى لا يتسبب في عرقلة مسار الفريق الطامح للصعود للقسم الوطني الثاني، بل زيادة لم يحجز على المنح المالية التي يتوصل بها الفريق من لدن الشركاء والجامعة الملكية لكرة القدم”.

وكل ذلك في انتظار حل ودي وتغليبا للمصلحة العليا لفريق الكوكب المراكشي، يقول المتحدث ذاته، مردفا أن مجموع ديون الكوكب موضوع الحجز 480 مليون لكن المدينين تنازلوا عن حوالي نصف المبلغ دون رد من اللجنة المؤقتة ، مسترسلا بل ووصل بنا الأمر للتنازل عن دعوى الحجز مطالبين المكتب الحالي بتسديد واجبات المفوض القضائي التي تصل لـ 20 ألف ردهم فقط، ومع ذلك يقول: “للأسف لا أحد يريد التدخل أو حتى الجلوس لطاولة الحوار، لإيجاد حل يرضي جل الأطراف مع تغليب المصلحة العليا للفريق”.

وحاول “الجهة24 ” ربط الاتصال بعدد من أعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير الكوكب، لكن هواتفهم ظلت ترن دون أن نلقى جوابا حول وضعية فارس النخيل، في ظل مراهنة الجماهير المراكشية على موسم أخر استثنائي لتحقيق الصعود للقسم الوطني الأول .

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا