الغلوسي يتفاعل مع حادث انقلاب سيارة للنقل المزدوج بدمنات وينتقد بطئ عجلة التنمية بالإقليم

 الغلوسي يتفاعل مع حادث انقلاب سيارة للنقل المزدوج بدمنات وينتقد بطئ عجلة التنمية بالإقليم

تفاعل المحامي والناشط الحقوقي محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ، مع حادث انقلاب سيارة للنقل المزدوج ضواحي دمنات ، مستنكرا البنية التحتية التي تعرفها المنطقة .

وقال الغلوسي في تدوينة على حسابه على موقع التواصل اجتماعي فايسبوك ” سيارة للنقل السري، كانت تقل مجموعة من الاشخاص ، انقلبت ضواحي دمنات إقليم أزيلال مخلفة وفاة 24 شخصا .

وأكد الغلوسي أن هذا “الحادث مأساوي يعري واقع التهميش والفقر والإقصاء الذي تواجهه مدينة دمنات وكل المناطق الجبلية المحيطة بها كما يفضح كل البرامج والسياسات التنموية المزعومة”.

وأضاف المتحدث ذاته أن “تهميش مدينة دمنات ذات التاريخ المشرق والحضارة العريقة هو أمر مقصود منذ القدم ويعاقب أهلها وكل المناطق المجاورة لاعتبارات غير مفهومة لحدود الآن، عبر حرمانها من المرافق الحيوية والخدمات العمومية والبنيات التحتية وغيرها، فهل حان الوقت لرفع التهميش عنها وإعادة الإعتبار لساكنتها عبر تنمية حقيقية؟”

ونعى محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، المتوفين مقدما خالص التعازي والمواساة الصادقة لأسر وأقارب المتوفين في هذه الفاجعة تغمدهم الله برحمته ،وإنا لله وإنا إليه راجعون

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا