السجن النافذ لرئيس قسم التعمير بالشماعية ووسيط على خلفية تلقي الرشوة مقابل منح رخص البناء

 السجن النافذ لرئيس قسم التعمير بالشماعية ووسيط على خلفية تلقي الرشوة مقابل منح رخص البناء

ادانت المحكمة الابتدائية باليوسفية، الاثنين، وظف جماعي (رئيس قسم التعمير) بسنة حبسا نافذا وعلى وسيط بعشرة أشهر حبسا نافذا، بعد متابعتهما من أجل تلقي رشوة مقابل الحصول على رخصة البناء.

وكانت عناصر الدرك الملكي انتقلت، بناء على تعليمات مباشرة لنائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية سالفة الذكر، خلال الأيام الأخيرة من شهر ماي الماضي، إلى مقر جماعة الشماعية لتوقيف المتهميْن، بعدما اتصل أحد المواطنين الذي تعرض للابتزاز من طرفهما بالرقم الأخضر الذي وضعته النيابة العامة للتبليغ عن الرشوة.

وعلى إثر نتائج التحقيق التمهيدي والاستماع إليهما من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية باليوسفية، قررت النيابة العامة إيداع رئيس قسم التعمير بالجماعة الترابية للشماعية ووسيط السجن المحلي بآسفي ومتابعتهما في حالة اعتقال من أجل الارتشاء بقصد القيام بعمل من أعمال وظيفته بالنسبة للمتهم الأول (ا، ر) والمشاركة في الارتشاء بالنسبة للمتهم الثاني (ا، ع).

وكان دفاع المتهمين تقدم، خلال الجلسة الأولى ليوم 29 ماي المنصرم، بطلب تمتيع رئيس قسم التعمير والمتهم الثاني السراح المؤقت؛ وهو الطلب الذي تم بتت فيه هيئة المحكمة في آخر الجلسة وقررت رفضه.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا