الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.. هذه ترتيبات المغرب لتنظيم الحدث

 الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.. هذه ترتيبات المغرب لتنظيم الحدث

قالت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، إن الترتيبات التي تم إجراؤها لاستضافة الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقدهما في مراكش في أكتوبر المقبل، تجري “بوتيرة مهمة للغاية”.

وأشارت نادية فتاح في ردها على سؤال شفهي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية في مجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، حول “الاستعدادات لاجتماعات سنوية ناجحة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ستستضيفها المملكة قريباً”، أ إلى أنه تم إعداد مساحة تمتد إلى 25 هكتارًا لاستضافة هذا الحدث الكبير، بالإضافة إلى التعبئة الكاملة للمطارات والفنادق ووسائل النقل على المستويين الوطني والمحلي.

وأضافت الوزيرة، أنه “تم حجز حوالي 12 ألف غرفة فندقية في مدينة مراكش حتى نهاية الأسبوع الماضي”، حسب قولها، موضحة أن العدد الإجمالي للمشاركين في هذه الاجتماعات يجب أن يصل إلى 14 ألفًا، منهم 4500 عضو من الوفود الرسمية، التي تمثل 189 دولة.

وأشارت المسؤولة الحكومية إلى أن استضافة المغرب لهذا الحدث سيكون فرصة مهمة لإلقاء الضوء على الإنجازات الكبيرة والإصلاحات والتقدم الذي أحرزته المملكة في ظل قيادة الملك محمد السادس، مع تسليط الضوء على الاستثمار والفرص التي يزخر بها المغرب، والنتائج الإيجابية للتعاون القائم بين المغرب وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وشركاء آخرين.

وتشكل هذه الاجتماعات موعدا سنويًا يجمع فاعلين دوليين رفيعي المستوى من عالم الاقتصاد والمال، بهدف استكشاف حلول للتحديات القادمة.

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا