الإماراتيون يُهددون برمي مفاتيح “اتصالات المغرب” لأحيزون عقب توريطها في غرامات قضائية ثقيلة

 الإماراتيون يُهددون برمي مفاتيح “اتصالات المغرب” لأحيزون عقب توريطها في غرامات قضائية ثقيلة

بعد رفض محكمة الاستئناف بالرباط الطعن الذي تقدمت به شركة اتصالات المغرب، الذي يقضي بإلغاء حكم بتغريم الشركة، التي يديرها عبد السلام أحيزون، بتعويض قدره 6.3 مليار درهم لصالح شركة انوي، خرج أكبر فاعل ومساهم في شركة “اتصالات المغرب” “إي أند” الاماراتية بنسبة 53 في المائة، للتهديد بالانسحاب من الاستثمار في الشركة والمغرب عموما.

وقالت مصادر مقربة من الشركة الإماراتية، أن مجموعة &e تدرس الخيارات المتاحة لاستثمارتها في المغرب بعد غرامة القياسية ضد “اتصالات المغرب” لصالح “وانا” التابعة لمجموعة “المدى” المملوكة للعائلة الملكية.

وبلغ حجم الغرامات ضد الشركة 12 مليار درهم. وقامت شركة إنوي برفع دعوى في 2021 ضد شركة اتصالات المغرب، تتهمها فيها بسوء إستخدام هيمنتها على سوق الاتصالات، والاحتكار، ليأتي الحكم ضد الشركة بعد حكم آخر في سنة 2020 بسبب الاحتكار الذي يمارسه أحيزون، والتي غرمت فيه الشركة بمبلغ 3.3 مليار درهم .

التهديد المبطن من الشركة الإماراتية، جاء بسبب قيادة أحيزون للشركة نحو الغرامات نتيجة “سياسة الاحتكار” الذي يقوده في سوق الاتصالات منذ سنوات طويلة، ويمنع الشركات المنافسة من التنافس في خدمة الهاتف الثابت والإنترنت الأرضي .

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا