“استغلال عاملات جنسيا”.. قاضي التحقيق يأمر بإخضاع رجل الأعمال العاطيفي للمراقبة القضائية ويُحدد شتنبر موعدا للتحقيق التفصيلي

 “استغلال عاملات جنسيا”.. قاضي التحقيق يأمر بإخضاع رجل الأعمال العاطيفي للمراقبة القضائية ويُحدد شتنبر موعدا للتحقيق التفصيلي

علم موقع “الجهة24” أن قاضي التحقيق، بمحكمة الاستئناف في آسفي، أمر يوم الخميس، بإخضاع رجل الأعمال وأحد الوجوه الجديدة البارزة في حزب الاتحاد الاشتراكي، إلى المراقبة القضائية، مما يعني إلزامه بإتباث تواجده وحضوره للمحكمة بشكل دوري وهي إجراء بديل عن الاعتقال الاحتياطي، كما حدد قاضي التحقيق مبلغ 50 مليون سنتيم ككفالة مالية في حق المشتبه به على خلفية تهم “الاتجار في البشر” و”الاستغلال الجنسي لعاملات في شركته”.

وحدد قاضي التحقيق 23 من شتنبر المقبل موعدا لأولى جلسات التحقيق التفصيلي مع العاطيفي، ويأتي ذلك بعدما، وضعت عددا من المشتكيات شكايات جديدة تتعلق بـ”الاتجار في البشر” و”الاستغلال الجنسي” لهن خلال فترة عملهن في في إحدى شركاته الخاصة، ومن بينهن إحداهن كانت قاصرا أنداك.

وجاءَ في الشكايات الجديدة المقدمة ضد رجل الأعمال المذكور أنه اعتاد التحرش بالعاملات واستغلالهن جنسيا، مستغلا في ذلك حاجتهن الملحة للعمل وعدم قدرتهن على فضحه خوفا من فقدان عملهن أو تشويه سمعتهن”.

تشير مصادر محلية حقوقية أنه بفضل علاقات رجل الأعمال المذكور وسطوة المال، تحصل على بعض التنازلات من الضحايا، لكن النيابة العامة، تنظر إلى الشكاوى المقدمة ضده من زاوية الحق المدني.

تُشير مصادر موقع “الجهة24” إلى أن الشرطة القضائية في آسفي، انجزت أبحاثا معقمة طيلة الآونة الأخيرة، وقامت، بتنسيق مع مصالح النيابة العامة، بتفتيش أحد مكاتب شركته، وحجزت محجوزات تخص التحقيق والبحث الجاري.

والعاطيفي، يملك شركات الحراسة والتنظيف، وعملت شركاته في مستشفى محمد الخامس الإقليمي، والمحطة الحرارية لآسفي، ومطلع سنة 2021 نجح عبد الواحد العاطفي في الفوز من خلال شركته، بعقد مع الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا