ارتجالية بمؤسسة تابعة لوزارة الجزولي… بلاغ بمعطيات مغلوطة وتسريب مشاورات سرية لمجموعة صينية بالعيون

 ارتجالية بمؤسسة تابعة لوزارة الجزولي… بلاغ بمعطيات مغلوطة وتسريب مشاورات سرية لمجموعة صينية بالعيون

الجهة24

خلف البلاغ الذي أصدره المركز الجهوي للاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء، والذي زعم عزم المجموعة الصينية الرائدة في صناعات المكونات الكهربائية “هوايو”،عن إنجاز مشروع ضخم بالعيون بغلاف استثماري ناهز 200 مليار درهم، على مدى 7 سنوات وسيوفر فرص شغل لحوالي 13الف شخص، فوضى وارتجالية، واستياء لدى الشركة الصينية.

البلاغ الذي الذي اعتبر مدهشا وغريبا، قبل أن يقدم المركز الجهوي للاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء على حذفه، ووفق ما صرح به موقع “le desk”، فإن سبب حذفه يعود لخطأ في الارقام الواردة والقيمة المالية المرصودة.

وتابع المصدر ذاته أن تسريب المعطيات الخاصة بالصفقة، والتي اعتبرت من أسرار الشركة وناتجة عن مشاورات واستشارات ودية، حيث تم نشرها للعموم وعلى مواقع إعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي حتى دونَ اللجوء إلى قنوات التواصل الرسمية للمؤسسات المعنية، ودون تشاور مع المؤسسة الاقتصادية صاحبة المشروع، تسبب في ارتجالية وفوضى، مؤكدا أن المشروع المخصص لإنتاج بطاريات السيارات بالمغرب سيقام ببوقنادل ضواحي القنيطرة ويخص شركة كوشن الصينية وفقا لتصريحات رسمية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والحكومة بحضور رئيسها عزيز اخنوش ومحسن الجزولي.

البلاغ الذي جرى حذفه لاحقا

وسبق للمجموعة الصينية huayou، أن أصدرت بلاغا مؤخرا تؤكد أنها تخطط لبناء مصنع ضخم شمال غرب المجر، بإستثمارات توفق المليار والنصف مليار اورو، ويهدف الى خلف 900منصب شغل بأوروبا.

ووفق مصادر خاصة لموقع “الجهة24″،فالشركة مستاءة من الارتجالية التواصلية للمركز الجهوي للاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء، مضيفا أن زيارة مسؤولي الشركة لمدينة طرفاية كانت زيارة تفحصية لمكان إنجاز المشروع، والاطلاع على الخصائص السوسيو مجالية والمناخية للمنطقة، غير أن بلاغ المؤسسة التابعة لوزارة الجزولي نوع من التشويش والارتجالية.

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا