إعلاميون مغاربة يوقعون على عريضة تنديدا باغتيال الصحافيين في غزة ورفضا للتطبيع

 إعلاميون مغاربة يوقعون على عريضة تنديدا باغتيال الصحافيين في غزة ورفضا للتطبيع

وقع عشرات الإعلاميين المغاربة على عريضة تستنكر اغتيال الجيش الصهيوني للصحافيين بقطاع غزة واستهداف عائلاتهم، مع التنديد بجرائم الحرب وبالتطبيع.

العريضة التي تحمل 170 توقيعا أطلقها “إعلاميون مغاربة من أجل فلسطين وضد التطبيع”، نددت بالاعتداءات المتواصلة والهجمة الشرسة التي تشنها مليشيات الاحتلال الصهيوني من تطهير عرقي في غزة، ومن استهداف للصحافيين ولعائلاتهم، كما جرى بحق أسرة وائل الدحدوح مراسل الجزيرة بغزة، في وقت لم يندمل فيه جرح الشهداء الذين استرخصوا دماءهم لإيصال المعلومة وإظهار حقيقة الاحتلال.

وقالت العريضة إن ما لا يقل عن 48 من الصحافيين تم اغتالتهم بأيادي الغدر الصهيوني، منذ أن بدأت مليشيات الاحتلال هجومها على غزة ليلة السابع من أكتوبر، وهذا العدد مرشح للارتفاع أمام الصمت الدولي وبطش الآلة القمعية الصهيونية.

وندد الإعلاميون المغاربة بالجرائم والاغتيالات والاعتداءات المتكررة على الصحافيين، باعتبارها اعتداء على الحق في نقل المعلومة وتضييقا على الحرية والعمل الصحفي الذي يضمنه القانون الدولي، وتضمنه مواثيق اشتغال الصحافيين في مناطق النزاعات والحروب، وأمام حملات التضليل الإعلامي التي يقودها الاحتلال مدعوما بمؤسسات إعلامية غربية متحيزة.

وأعرب الموقعون عن وقوفهم كصحافيين وإعلاميين بالمغرب في وجه جرائم الاحتلال وضد الاغتيالات المتتالية للصحافيين المرابطين بغزة، مع التأكيد على أنهم ضد التطبيع وضد العدوان الصهيوني المتواصل على الفلسطينيين.

ودعت العريضة كافة الصحافيين وكافة الإعلاميين بالمغرب للتصدي بحزم لكل محاولات الاختراق الصهيوني للفضاء الإعلامي والرقمي المغربي، من خلال دحض أكاذيب الإعلام الصهيوني بالمغرب والدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا