أرباح شركة لوسيور كريستال لزيت المائدة تناهز 223 مليون درهم

حققت مجموعة “لوسيور كريستال” أرباحا بنحو 223 مليون درهم في النصف الأول من السنة الجارية، مقابل 44 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي؛ ما يمثل نموا بأكثر من 400 في المائة.
وذكرت الشركة، ضمن بيان نتائجها المالية، أن رقم المعاملات ارتفع إلى 3.5 مليارات درهم، مقابل 2.3 مليارات درهم قبل سنة، أي بزيادة 52 في المائة.
وقالت الشركة إن نشاطها تأثر في النصف الأول من السنة الجارية بفعل الزيادة في المواد الأولية على المستوى الدولية، وخصوصا البذور الزيتية؛ وهو ما أثر بشكل مباشر على توفر الزيوت الخام لعباد الشمس والصوجا.
وأشارت “لوسيور كريستال” إلى أن ارتفاع رقم المعاملات في متم نهاية يونيو يأتي بعد سنتي 2020 و2021 اللتين اتسمتا بتأثيرات الأزمة الصحية لكوفيد-19 على استهلاك الأسر المغربية.
وذكرت المجموعة المغربية أنها ستعمل على تطوير سلسلة محلية لإنتاج النباتات الزيتية، من أجل ضمان إنتاج مستقر من الزيوت على المستويين الوطني والدولي.
وتتوفر “لوسيور كريستال”، التابعة للمجموعة الفرنسية “أفريل”، على 3 وحدات إنتاج في المغرب ومصنعين في تونس ومصنع في السنغال. وتشمل منتجات المجموعة زيوت المائدة وزيت الزيتون وبعض مواد النظافة.