أخنوش: الحكومة ستظل محافظة على مسار سياستها المالية وما تزال ملتزمة بأولوياتها

 أخنوش: الحكومة ستظل محافظة على مسار سياستها المالية وما تزال ملتزمة بأولوياتها

الجهة24

أكد ‏عزيز أخنوش رئيس الحكومة، يوم أمس الخميس 30 من مارس الجاري في تصريح له ، على أن الحكومة عازمة على تنفيذ البرنامج الذي حظيت فيه بثقة المواطنين، وأنها ستواصل العمل بنفس الزخم والوتيرة، وستظل محافظة على مسار سياستها المالية.

وقال عزيز أخنوش في ذات التصريح لـ ” MEDIAS24” إن الحكومة ما تزال ملتزمة بأولوياتها، في عام 2023، وأضاف أن الحكومة قامت بزيادة ميزانية الصحة بمقدار 4.5 مليار درهم، وميزانية التعليم بـ 5.5 مليار درهم. كما سيتم إطلاق برنامج لدعم السكن. وفي نهاية عام 2023، سنكون في الموعد مع ورش الحماية الاجتماعية “.

وفي هذا الصدد قال أخنوش” إن نوايا الحكومة، هي الإصرار على الدينامية الاقتصادية، مع متابعة الإصلاحات على وجه الخصوص في مجالات الحماية الاجتماعية والصحة والتعليم”.

وفي ذات السياق، أكد على أن “الحكومة تضع على رأس أولوياتها التشغيل، ثم التشغيل، كما سنواصل محاربة التضخم، وحتى التضخم المستورد؛ تماما مثل التضخم المتعلق بالمواد الغذائية، على الرغم من كون هذا الأخير مرحلي، ومرتبط إلى حد كبير بالعوامل المناخية مثل الجفاف وموسمية المنتجات الزراعية”.

ومن جهة أخرى، توقع رئيس الحكومة عزيزي اخنوش تراجع معدل التضخم خلال الأشهر القليلة المقبلة، مقارنة بأشهر المنصرمة . وأشار إلى أن المواد الخام التي كانت محركا للتضخم خلال العام الماضي، انخفضت أسعارها،كما أعرب عن اقتناعه بأنه سيكون هناك انخفاض في التضخم.

هذا وأكد ذات المصدر أن الحكومة تباشر في تنفيذ سياسة الانتعاش الاقتصادي وتنشيط النمو، المشروط بتوسيع هوامش المرونة الاقتصادية. لمواجهة السياق التضخم وذلك لجعل أهداف السياسة النقدية تتلاقى مع طموحات المملكة على صعيد الإنعاش الاقتصادي.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا