يهم ضحايا زلزال الحوز.. أجل تقديم طلبات التعويض لشركات التأمين الخاصة ينتهي غدا الثلاثاء

 يهم ضحايا زلزال الحوز.. أجل تقديم طلبات التعويض لشركات التأمين الخاصة ينتهي غدا الثلاثاء

سينتهي غدا الثلاثاء أجل إيداع ملفات التعويض لدى شركات التأمين الخاصة، عن الأضرار اللاحقة بالمؤمن لهم خلال زلزال الحوز، الذي ضرب المملكة في 8 شتنبر الماضي.

أعلنت الجامعة المغربية للتأمين (FMA)، مباشرة إعلان حالة “الواقعة الكارثية” بموجب القانون 110-14 بشأن زلزال الحوز، عن تفعيل الجانب التأميني للنظام للفائدة الذين يمتلكون عقود تأمين تشمل تغطية الآثار الناجمة عن الأحداث الكارثية.

وتمنح أنواع العقود الحق في التعويض المادي و/أو الجسدي هي، شريطة أن تكون المناطق المعنية معترف بها كمناطق متضررة. يتعلق الأمر بالعقود التأمينية التي تغطي الأضرار المادية، مثل التأمين المتعدد المخاطر للمنازل، والتأمين المتعدد المخاطر للصناعات، والتأمين المتعدد المخاطر للأنشطة التجارية، وكذا العقود التأمينية للمركبات لأضرار المركبة نفسها، وأيضًا للأضرار الجسدية التي يعانيها صاحب المركبة وزوجه وأولاده (بما في ذلك في حالة الوفاة)، والعقود التأمينية للمسؤولية المدنية، مثل التأمين على المسؤولية الناتجة عن الأنشطة التشغيلية لأضرار جسدية تلحق بأشخاص ثالثين داخل المواقع المشمولة بالعقود.

ويجب على الراغبين في الاستفادة من التأمين، تقديم بلاغاتهم وطلبات تعويضهم في أقرب وقت، على الأكثر في 7 نونبر الجاري، أي غدا الثلاثاء، فيما لا يتعين على الأشخاص الذين قدموا بالفعل بلاغاتهم قبل نشر هذا الإعلان اتخاذ أي إجراء آخر.

وستقوم شركات التأمين بتسجيل المتضررين المؤمن عليهم الذين يقدمون طلبات تعويض مباشرةً في السجل الوطني للإحصاء، وستظل مع شبكاتها التوزيعية مستعدة للرد على جميع استفساراتهم.

الجهة 24

أخبار ذات صلة