وزارة الداخلية تُجري تعديلات في لجان اللوائح الإنتخابية

 وزارة الداخلية تُجري تعديلات في لجان اللوائح الإنتخابية

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية عقدت، ما بين 5 و9 يناير الجاري، اجتماعاتها الأولية المتعلقة بعملية المراجعة العادية للوائح المذكورة برسم سنة 2024.

وحسب البلاغ المتعلق بسير عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، فإن وزير الداخلية ينهي إلى علم العموم أن “اللجان سالفة الذكر قامت، صبيحة يوم الأربعاء 10 يناير 2024، بإيداع الجداول التعديلية المؤقتة المتضمنة للقرارات التي اتخذتها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومكاتب مصالح الجماعات فيما يخص اللوائح الانتخابية العامة، وبمكاتب السلطات الإدارية المحلية التابع لها مقر الدائرة الانتخابية وبمقار الغرف المهنية فيما يخص اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية”.

وتبعا لذلك، أضاف المصدر ذاته، يمكن لكل من يعنيه الأمر الاطلاع على الجداول التعديلية المذكورة طيلة الفترة ما بين 10 و17 يناير الجاري بالنسبة للوائح الانتخابية العامة، وما بين 10 و18 يناير الجاري بالنسبة للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

كما سجل البلاغ أنه “يمكن للمواطنات والمواطنين، غير المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة، المستوفين للشروط القانونية، تقديم طلبات تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو مباشرة عن طريق الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة ما بين 18 و24 يناير الجاري”.

أما بالنسبة للمهنيات والمهنيين المستوفين للشروط المطلوبة قانونا، غير المسجلين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية، فيمكنهم تقديم طلبات تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل مزاولة نشاطهم المهني، خلال الفترة ما بين 10 و18 يناير الجاري.

وحسب بلاغ وزير الداخلية، فإن الطلبات المذكورة ستعرض على اللجان المختصة لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير المقبل.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة