نتنياهو: بحثنا مقترح تبادل الأسرى.. وحمــاس: جاهزون لصفقة “أسرانا مقابل أسراكم”

 نتنياهو: بحثنا مقترح تبادل الأسرى.. وحمــاس: جاهزون لصفقة “أسرانا مقابل أسراكم”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن مجلس الحرب بحث مقترح الإفراج عن كل الأسرى الفلسطينيين مقابل كل الإسرائيليين في غزة، مشيرا إلى أن الحرب ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة ستكون “طويلة وصعبة”.

وأشار نتنياهو -خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب- إلى أن الجيش الإسرائيلي كثف في الأيام الأخيرة ضرباته الجوية لمساعدة قواته على الدخول البري إلى غزة، مؤكدا أن قوة إسرائيلية خاصة دخلت إلى شمال القطاع الليلة الماضية.

وأضاف أن إسرائيل “تخوض حرب الإنسانية ضد البربرية، وأصدقاؤنا في الدول العربية والعالم يعرفون أننا إن لم ننتصر سيأتي دورهم”، منوها إلى أن هدف الحرب “واضح” وهو القضاء على قدرات حماس والإفراج عن الرهائن، وفق تعبيره.

كما كرر اتهامه للمقاومة في غزة باستخدام المستشفيات والمدنيين في عملياته.

وأشار إلى أنه التقى عائلات “المخطوفين” الإسرائيليين في غزة، وأنه أخبرهم أن حكومته ستعمل كل ما في وسعها لإعادتهم، مؤكدا أن الاتصالات لتحريرهم مستمرة وأن توسيع العملية البرية لا يتناقض مع مساعي الإفراج عنهم.

في المقابل، أفادت قناة الجزيرة القطرية بأن رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار قال إنهم جاهزون فورا لصفقة للإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال مقابل جميع الأسرى لدى الحركة.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة