منظمة الصحة العالمية تختار المغرب لرئاسة لجنة الروابط الاجتماعية التابعة لها

 منظمة الصحة العالمية تختار المغرب لرئاسة لجنة الروابط الاجتماعية التابعة لها

الجهة24- أميرة فيصل

عين المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية المنعقد بجنيف أمس الجمعة 26 يناير 2024، المملكة المغربية الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب لرئاسة لجنة الروابط الإجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية. ويعكس هذا الإختيار اعترافا للجهود التي تبذلها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس في إرساء المنظومة الإجتماعية للمملكة من خلال ورش تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة.

وذكر بلاغ وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن اختيار المغرب لرئاسة اللجنة جاء في إطار اعلان مشترك من خلال إنشاء نظام للحماية الإجتماعية يبرز أهمية هذه الروابط على قطاع الصحة، ويركز بشكل خاص على تعزيز التماسك في المجتمع والحفاظ على الروابط الأسرية.

وقد أكدت المملكة المغربية والولايات المتحدة واليابان، أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية ولجنة الروابط الاجتماعية التابعة لها، على أهمية الروابط الاجتماعية لصحة ورفاه الأفراد والمجتمعات، مشددين على دور اللجنة في نشر الوعي وتسريع توسيع نطاق الحلول المستندة إلى الأدلة في جميع الدول على مستوى مختلف المستويات الاقتصادية، مع التركيز بشكل خاص على الشرائح السكانية الأكثر ضعفًا وهشاشة.

يذكر أن لجنة تعزيز لجنة الترابط الإجتماعي تسعى إلى تعزيز قيمة التواصل الاجتماعي بين الأفراد كأولوية لمنظومة الصحة العالمية ، من اجل ارساء برنامج عالمي فعال لصالح البلدان والمجتمعات والأفراد.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة