مندوبية الصيد البحري بمدينة الصويرة تمنع صيد سمك “الإسبادون” بسواحل الدائرة البحرية

 مندوبية الصيد البحري بمدينة الصويرة تمنع صيد سمك “الإسبادون” بسواحل الدائرة البحرية

أعلنت مندوبية الصيد البحري بالصويرة عن حظر صيد سمك أبوسيف بسواحل المنطقة،في أعقاب استنفاد الحصة المخصصة للدائرة البحرية من الإسبادون.

ويدخل هذا القرار المحلي حيز التنفيذ  ابتداء من يوم غد الأربعاء 23 نونبر 2023 و إلى غاية 31 دجنبر 2023، حيث  يمنع منعا تاما و كليا صيد و تفريغ سمك أبو سيف بميناء الصويرة و جميع نقاط الصيد التابعة للدائرة البحرية.

وكان القرر المنظم والمتعلق بتدابير التهيئة الرامية للمحافظة على أسماك أبو سيف، قد خص الدائرة البحرية للصويرة بكوطا سنوية في حدود 6 طن من سمك الإسبادون، من أصل 1172,50 طن مخصصة للمنطقة الأطلسية المغربية. حيث يأخذ تفصيل إجمالي الصيد المسموح بكل دائرة بحرية،  في الاعتبار عدد السفن والفئات التي تصنف فيها، وكذلك سوابق صيد سمك أبو سيف حسب المندوبيات والمندوبيات الفرعية.

وتكون مندوبيات الصيد البحري التي تقع في دائرتها ميناء (موانئ) تفريغ أسماك أبو سيف ، ملزمة بالتبليغ وجوبا وعلى الفور إدارة الصيد البحري وإدارة المراقبة عندما يصل حجم المفرغات إلى 80 في المائة من الحصة المخصصة للدائرة البحرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي تجاوز الحصة الوطنية المخصصة من طرف “ICCAT”.

هيئة التحرير

أخبار ذات صلة