مناورات عسكرية بحرية تجمع المغرب وإسبانيا (صور)

 مناورات عسكرية بحرية تجمع المغرب وإسبانيا (صور)

شاركت القوات البحرية المغربية إلى جانب نظيرتها الإسبانية في مناورات عسكرية بحرية في إطار عملية “حارس البحر” التابعة للحلف الشمال الأطلسي “الناتو، حيث شاركت الفرقاطة الإسبانية “سانتا ماريا” بتمرين بحري مع الفرقاطة المغربية “السلطان مولاي اسماعيل”.

وحسب ما ذكرته صحيفة “لاراثون”، فقد “نفذت الفرقاطة “سانتا ماريا” التي تقود عملية “حارس البحر” التابعة لحلف شمال الأطلسي، سلسلة من التدريبات على مكافحة الإرهاب مع السفينة “سلطان مولي إسماعيل”.

وأكدت الصحيفة أن الفرقاطة البحرية “سانتا ماريا”، انضمت كرائدة، إلى عملية “حارس البحر” التابعة لحلف شمال الأطلسي، والتي تتمثل مهمتها الرئيسية في مكافحة الإرهاب وردعه، فضلا عن القضاء على التهديدات المختلفة التي يمكن أن توجد في المياه الدولية بمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ومضيق جبل طارق. وفي إطار هذه المهمة، يقومون بالتعاون مع القوات البحرية الصديقة لتعزيز العلاقات وتبادل المعرفة، ومن ثم فقد شارك هذا الأسبوع في مناورات مع البحرية الملكية المغربية.

وأضافت الصحيفة أن طاقم “سانتا ماريا” شارك في سلسلة لقاءات أعلنوا فيها عن أهداف العملية للسلطات المدنية والعسكرية المغربية، بهدف “تبادل الانطباعات حول الأنشطة غير القانونية”، وتلك المشبوهة الموجودة في مضيق جبل طارق وفي بحر البوران وفي البحر الأبيض المتوسط، وبعض الاجتماعات التي عقدت في المرافق الرسمية للبلاد وعلى متن الفرقاطة نفسها.

وفي الشق العملي والعملياتي، تم تنفيذ تمرين عند مغادرة الميناء بين الفرقاطة المغربية “السلطان مولى إسماعيل” والإسبانية في مياه طنجة ومضيق جبل طارق وبحر البوران، وعلى وجه التحديد، تم تنفيذ تمارين الاتصالات وطرق الإمداد والتشكيلات وتمارين العلم “بشكل مرض”، وهذه الأخيرة هي وسيلة تقليدية وسرية للاتصالات بين الوحدات البحرية.

elkabet.sarl@gmail.com

http://aljiha24.ma

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة الجهة24 لتصلك آخر الأخبار يوميا