مغربيان ضمن القائمة المرشحة لأفضل دراج إفريقي سنة 2023

 مغربيان ضمن القائمة المرشحة لأفضل دراج إفريقي سنة 2023

كشف منظمو طواف الغابون للدراجات (تروبيكال أميسا بونغو) للدراجات الهوائية عن قائمة تضم 15 مرشحا لنيل جائزة أفضل دراج إفريقي لسنة 2023، من بينهم المغربيان أشرف الدغمي وعادل العرباوي.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن اختيار الدراجين المغربيين أشرف الدغمي، المصنف ثالثا إفريقيا، وعادل العرباوي، المصنف خامسا إفريقيا، جاء بعد “موسم استثنائي بصما فيه على مشاركات مميزة” استطاعا من خلالها قيادة الفريق الوطني للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأضاف البلاغ أن قائمة المرشحين لنيل الجائزة شملت أيضا متسابقين أفارقة، يتقدمهم المصنف الأول إفريقيا والمحترف بإيطاليا، الإريثري ميليبرهان هينوك، ومواطنه جيرماي بينيام، صاحب المركز الثاني إفريقيا والمتوج بالجائزة خلال الثلاثة أعوام الأخيرة.

وتتألف لجنة التحكيم، التي يرأسها أسطورة الدراجة الفرنسية برنار هينو، الفائز بطواف فرنسا خمس مرات، من دراجين أفارقة سابقين ومديرين رياضيين ومدربين وصحفيين أفارقة وأوروبيين.

وتهدف هذه الجائزة، التي تم إحداثها عام 2012، إلى مكافأة الدراج الإفريقي الذي ساهم من خلال إنجازاته بإفريقيا وعبر العالم في الترويج لثقافة ركوب الدراجات في القارة السمراء والتعريف بها.

وخلص البلاغ إلى أنه من المقرر أن تعلن لجنة التحكيم عن الفائز بجائزة سنة 2023 في 14 دجنبر المقبل.

الجهة 24

أخبار ذات صلة