مراكش: مسيرة احتجاجية بحي المحاميد للتنديد بهدر الزمن المدرسي

 مراكش: مسيرة احتجاجية بحي المحاميد للتنديد بهدر الزمن المدرسي

نظم أمهات وآباء و أولياء التلاميذ بالمدرسة الإبتدائية بر ادي 2 بحي المحاميد 7 التابع لمقاطعة المنارة، صباح اليوم الأربعاء 29 نونبر الجاري، وقفة احتجاجية للتنديد بهدر الزمن المدرسي بفعل توالي إضرابات هيئة التدريس التي تطالب بإسقاط النظام الأساسي الجديد.

و وفق المعطيات التي توصلت بها “الجهة24″، فإن فعاليات الوقفة ما لبثت أن تحولت في هذه الأثناء إلى مسيرة احتجاجية بمشاركة التلاميذ جابت عددا من الأزقة والشوارع، حيث صدحت حناجر المحتجين بشعارات تندد بالوضع الراهن الذي تعيشه المدرسة العمومية من قبيل “هذا عار هذا عار أوليداتنا في خطر”، و”هذا تعليم طبقي أولاد الشعب فالزناقي”.

وكانت الحكومة أعلنت بداية الأسبوع الجاري عن التوصل إلى اتفاق مع النقابات الأكثر تمثيلية، يقضي بتجميد النظام الأساسي، لاحتواء إضرابات الأساتذة التي شلّت المؤسسات التعليمية منذ أسابيع، غير أن هذا القرار لم يقنع التنيسقيات التي يبدو أنها سحبت البساط من تحت النقابات من أجل وقف الإضرابات بدعوى أن “تجميد” النظام الأساسي مجرد محاولة لربح الوقت والإلتفاف على مطالب الشغيلة التعليمية.

ويأتي اندلاع فتيل الإحتجاج التلاميذي في الوقت الذي دعت فيه لجنة التنسيق الوطني لقطاع التعليم والمشكلة من 23 هيئة، إلى خوض إضراب وطني لمدة أربعة أيام (الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس 27 – 28 – 29 و 30 نونبر الجاري).

الجهة 24

أخبار ذات صلة